تحديد موعد استئناف دوري الكرة المؤهل للممتاز

الرياضة 2021/03/16
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
 
أعلنت لجنة المسابقات استئناف الدوري التأهيلي للدرجة الأولى الكروي بعد الحصول على الموافقات الرسمية من قبل وزارة الشباب والرياضة والتطبيعية ووفقا لضوابط وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة.
وقالَ رئيس لجنة المسابقات، الدكتور حيدر عوفي: إن الموافقة حصلت على استئناف الدوري التأهيلي للدرجة الأولى في بغداد وبقية المحافظات يوم الاثنين المقبل الموافق 22 آذار الحالي. وأضافَ عوفي: ان الموافقة جاءت بناءً على استجابة وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، ورئيس الهيئة التطبيعية، إياد بنيان، لمطالباتنا المستمرة بضرورة استكمال المسابقة. وتابعَ: نؤكد على أنديتنا بضرورة الالتزام بتعليمات خلية الأزمة بعدم السماح بدخول الجماهير للمباريات بصورة مطلقة، إضافة إلى تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتوفير شروط السلامة لضمان انسيابية إجراء المباريات. 
واختتمَ رئيس لجنة المسابقات الدكتور حيدر عوفي بالقول: جهودنا لن تتوقف عند هذا الحد، ونعمل بجدٍ من أجل استئناف دوريات الرديف والفئات العمرية تباعاَ خلال الأيام المقبلة.
على صعيد متصل دعت لجنة المسابقات الأندية المبينة في أدناه لحضور قرعة الدوري التأهيلي لأندية الدرجة الأولى (بغداد) في مقر اتحاد الكرة يوم غد الأربعاء الساعة الحادية عشرة صباحا، على أن يمثل النادي عضو هيئة إدارية مخول بكتاب رسمي بالحضور. والأندية المدعوة هي: (السكك، المرور، التاجي، الخطوط، الكاظمية، النجدة، الجامعة، العدالة، الدفاع المدني، المصافي، الاتصالات، الزعفرانية، الجيش، المحمودية، الصليخ).
بينما دعت أيضا، الأندية الحاصلة على المركز الرابع ضمن مجاميعها المؤهلة لدوري الدرجة الأولى (بغداد)، للحضور في مقر اتحاد الكرة  اليوم الثلاثاء الساعة الحادية عشرة صباحًا، وذلك لإجراء دوري من مرحلة واحدة لحجز المقعد ١٦ من الدوري التأهيلي، على أن يمثل النادي عضو هيئة إدارية مخول بكتاب رسمي بالحضور.
والأندية المدعوة هي: (الشعلة، حيفا، المهندسين، شباب العدل، الطليعة).