البابا في حدقات الرياضة

الرياضة 2021/03/18
...

 نغم التميمي
بينما نعيشُ وعشنا اياماً حافلة بزيارة تاريخية لها ثقلها الكبير محليا ودوليا، وبينما عيون العالم اجمع ترنو نحو البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الذي اصر ورغم الظروف الاستثنائية والطارئة التي يمر بها العراق بصورة خاصة والعالم بصورة عامة، على زيارة العراق بلد الحضارات وحمله رسالة سلام وتسامح نشرها في كل مدينة عراقية وطأتها قدماه.
كان للرياضة حضور مميز وان اقتصرت في مدة زمنية قصيرة وسريعة لكنها اختزلت بين طياتها معاني رائعة، حملها نجم العراق السابق الحالي والذي يحمل هم بيت الرياضة والشباب العراقي الكابتن عدنان درجال، ففي لقاء قصير اغتنم الفرصة درجال في اهدائه للبابا فرانسيس قميص المنتخب الوطني العراقي في لقطة كبيرة وجميلة. 
لم تحمل الزيارة ابعادا سياسية كما تحدث الكثيرون، بل حملت رسالة سامية واهدافا نبيلة، اظهرت الكرم والجود العراقي. 
درجال الذي اغتنم فرصة القداس الذي اقامه البابا في بغداد حتى يظهر لنا انه يقدس كل لحظة تمر به، حيث رسم مستقبل الشباب في شمس افق الخيال، كما صور لنا ان اهداف واحلام مستقبل الرياضة ستكون عناصر حاضرة في حياة الرياضة الناجحة.
كما ان فرحة البابا بقميص المنتخب العراقي وردة فعله تجاه هذه الهدية الثمينة معنويا، تشير الى ان درجال عرف كيف يطرق الابواب، خصوصا وانه خاطب عقولا تعطي للشباب حقه واي شباب …!! انه شباب العراق، شباب الحضارات الموغل في القدم. 
رسالة درجال الى البابا اعطت لنا دعما معنويا ونهضة شبابية علها تنتشلنا من واقع مرير يعيشه اغلبنا.