أبو الهيل يبحث مع الوفد الصيني العلاقات الإعلامية المشتركة

الثانية والثالثة 2019/02/06
...

 
بغداد / الصباح
 
 
اشاد عضو لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار النيابية حمد الله الركابي، خلال لقائه رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، بجهود العاملين فيها ومهنيتها وحياديتها والتزامها بالخطاب الوطني الذي يوحد العراقيين، في حين بحث الاخير، مع وفد من وكالة الانباء الصينية «شينخوا»، تعزيز العلاقات الاعلامية المشتركة. وافاد بيان لمكتبه، تلقته «الصباح»، بان« الركابي بحث، خلال زيارته الى مقر الشبكة، مع  ابو الهيل، ابرز المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسة وسبل معالجتها».وأشاد الركابي، بحسب البيان، بـ”جهود العاملين فيها”، مؤكداً “ضرورة ان تكون شبكة الإعلام العراقي نافذة اعلامية وطنية تمثل جميع العراقيين وان تلتزم بالمهنية والحيادية والخطاب الوطني الهادف الذي يعكس الصورة الحقيقية لجميع مكونات الشعب العراقي». وعلى صعيد اخر، بحث رئيس شبكة الاعلام العراقي، أمس الثلاثاء، مع وفد من وكالة الانباء الصينية “شينخوا”، تعزيز العلاقات الاعلامية المشتركة.
وبحث الجانبان اهمية تبادل الخبرات الاعلامية على مستوى الاخبار والتقارير وتدريب الاعلاميين. واطلع الوفد الصيني على تجربة غرفة الاخبار المشتركة وآلية عملها، كما زار الوفد الضيف وكالة الانباء العراقية “واع”، واستمع الى شرح مفصل عن عمل الوكالة وطريقة تعاملها مع الاخبار، واعتمادها على التقنيات الحديثة التي اتاحها موقع الوكالة الجديد والسرعة في نقل الاخبار عبر تطبيقات الوكالة باربع لغات.
 واشاد الوفد الصيني، بـ”التقدم الكبير الحاصل في اداء الوكالة وجميع مفاصل شبكة الاعلام العراقي”، مؤكداً ان «مكتب الوكالة الصينية في بغداد يعتمد الى حد كبير على ما تقدمه وكالة الانباء العراقية من عواجل، اضافة الى المنصات الاعلامية الاخرى في الشبكة من اخبار مهمة واعتمادها مصدرا رئيسا لها».