كاراتسيف يتقدم 15 مركزاً في تصنيف محترفي التنس

الرياضة 2021/03/23
...

  باريس: أ ف ب
 
تقدمَ الروسي أصلان كاراتسيف 15 مركزا الى المرتبة 27 في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب الصادر أمس الاثنين، بعد أن حقق السبت الماضي في دورة دبي لقبه الاول في مسيرته الاحترافية، وسط ترقب المنافسات في دورة ميامي للألف نقطة لدى الرجال والسيدات.
وأصبح كاراتسيف أول لاعب مشارك ببطاقة دعوة يحقق لقب دورة دبي (500 نقطة) منذ النمساوي توماس موستر عام 1997، بعد فوزه على الجنوب إفريقي لويد هاريس المتأهل من التصفيات.
وكان كاراتسيف صعد من المركز 114 في التصنيف العالمي الى 42، بعد أن أصبح في أستراليا المفتوحة الشهر الفائت أول لاعب يبلغ نصف نهائي بطولة غراند سلام من أولى مشاركاته في العصر الحديث للكرة الصفراء.
وكان هذا النهائي الاول في فئة الفردي لكاراتسيف ضمن دورات رابطة المحترفين، بعد أن حقق لقبه الاحترافي الاول في فئة الزوجي مع مواطنه أندري روبليف في الدوحة.
كما حقق الالماني الكسندر زفيريف السابع عالميا لقبه الاول في العام 2021 بتغلبه في نهائي دورة أكابولكو المكسيكية (500 نقطة) على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس.
وفرض زفيريف الذي حصد لقبه الرابع عشر في مسيرته الاحترافية نفسه مرشحا بارزا لدورة ميامي للماسترز الف نقطة التي تنطلق غدا الاربعاء في ظل غياب المصنفين الاول الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الثاني الاسباني رافائيل نادال الثالث، النمساوي دومينيك تييم الرابع والسويسري روجيه فيدرر السادس.
كما سيكون تسيتسيباس الباحث عن لقب سادس في مسيرته الاحترافية من أبرز المرشحين في ميامي.
ولم يشهد تصنيف العشرين الاوائل اي تغيير باستثناء تبادل مركزين بين الكندي دينيس شابوفالوف والاسباني رورتو باوتيستا اوغوت، بتقدم الاول الى المركز 11 وتراجع الثاني الى 12.