اتحاد الصناعات يتوجه لدعم صناعة الخدمات

اقتصادية 2021/03/24
...

 بغداد: حسين ثغب
 
يتوجه اتحاد الصناعات العراقي بادارته الجديدة الى خلق مفصل صناعة الخدمات، التي تعد توجها جديدا يعزز الثقة بين المواطن وصاحب الخدمة المقدمة. نائب رئيس الاتحاد رائد الرحماني قال في حديث لـ «الصباح»  إن «هذه الصناعة تعني خلق كفاءات على درجة عالية من المهارة في جميع المهن، التي تتطلبها حياتنا اليومية والتي يتوجه الاتحاد الى تبنيها خلال الفتره المقبلة».

كفاءة عاليّة
وأشار الى أن «خلق كفاءات متميزة في صناعات الخدمات يتطلب دخول الموارد البشرية في دورات مهينة متخصصة في مراكز رصينة، تعتمد برامج واساليب عالمية من يجتازها يحصل على شهادة تؤهلة تقديم خدمة على درجة عالية من المصداقية، وبكفاءة عالية من، وهنا نكون قد سلكنا طريقا معتمدا عالميا يقدم أفضل الخدمات المكفولة من قبل الجهات المعنية، كون من يقدم الخدمة يحمل شهادة بمواصفة دولية». 
 
الموارد البشريّة
أضاف ان» هذا التوجه يعالج مشكلات اقتصادية معقدة في البلد، حيث يمكن أن يسهم في تحويل الموارد البشرية الى موارد ذات خبرة عالية تقدم الخدمة بثقة عالية من دون اي خلل في جميع المهن». 
 
الشهادة المتخصصة
مؤكدا ان «عملية تطوير الموارد البشرية ومنحها الشهادة المتخصصة تكون بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والتعاون الانمائي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعيّة، وإن تسجيل الكفاءات المدربة في مؤسسة الضمان الاجتماعي، الذي يضمن راتبا تقاعديا حين يبلغ مرحلة التقاعد، وبهذا الشكل سوف يتجه الشباب صوب هذه الصناعة المهمة، التي تعتمد في كثير من دول العالم».ونبه على «أهمية توجيه الموارد البشرية الى صناعة البرمجيات لدورها في خدمة البلاد وتحقيق موارد مالية كبيرة
 ومهمة».