سان جرمان يستعد لرحلة «أولد ترافورد» بلقاء بوردو

الرياضة 2019/02/08
...

 باريس / أ ف ب 
سيكون المدرب الألماني لباريس سان جرمان توماس توخل أمام مهمة صعبة لجعل تركيز لاعبيه منصبا بالكامل على لقاء اليوم امام ضيفهم بوردو في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي، وذلك في ظل الاختبار الشاق الذي ينتظرهم الثلاثاء المقبل في ملعب «أولد ترافورد» ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا.
وفي ظل غياب النجم البرازيلي نيمار المصاب في مشط القدم منذ 23 كانون الثاني والذي سيبتعد عن الملاعب حتى نيسان المقبل، عانى سان جرمان كثيرا في مباراتيه الأخيرتين، إذ مني بهزيمته الأولى في الدوري على يد مضيفه ليون (1-2)، ثم احتاج الأربعاء الى التمديد لتخطي فيلفرانش سور سون من الدرجة الثالثة في الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا (3 - صفر) على ملعب ليون بالذات.
ورغم الخسارة أمام ليون، يتصدر سان جرمان الترتيب بفارق 10 نقاط عن ليل الثاني مع مباراتين مؤجلتين ايضا في جعبته، لكن خسارة أو تعثرا أمام بوردو سيؤثر في معنويات اللاعبين قبل مباراتهم المرتقبة الثلاثاء المقبل امام يونايتد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، المسابقة التي جعلها النادي الباريسي في أعلى سلم أولوياته ولهذا السبب تعاقد مع نيمار وكيليان مبابي مقابل قرابة 400 مليون يورو.وأقر المدافع البرازيلي للنادي الباريسي ماركينيوس «من الطبيعي أن تكون مباراة ضد فريق مانشستر يونايتد في زاوية ذهنك حتى وإن كنت تحاول التعامل مع كل مباراة على حدة. رأيتم المدرب يحاول إراحة بعض اللاعبين من أجل إدارة الفريق بأفضل طريقة. نفكر بالمواعيد الهامة التي تنتظرنا».
وتلقى النادي الباريسي الذي أجبر على التعادل ذهابا مع بوردو (2-2) لكنه لم يخسر أمام صاحب المركز الثاني عشر حاليا منذ آذار 1995 (2-3 في الدوري)، خبرا سارا بعودة لاعب وسطه المؤثر جدا الإيطالي ماركو فيراتي الى التمارين مع زملائه منذ الإثنين الماضي بعد تعافيه من التواء في الكاحل الأيسر تعرض له ضد غانغان في 19 كانون الثاني.