فرنسا تتخطى كازخستان في التصفيات المونديالية

الرياضة 2021/03/29
...

 استانا: أ ف ب
 
عوضت فرنسا حاملة اللقب تعثرها على أرضها في مستهل مشوارها في تصفيات مونديال قطر 2022 بتعادلها مع أوكرانيا (1-1)، وذلك بفوزها امس الأحد في أستانا على مضيفتها كازخستان 2 - صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وبانتظار مباراتها بعد غد الأربعاء ضد البوسنة التي ستكون الأخيرة لها قبل خوض نهائيات كأس أوروبا المؤجلة لعام حتى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، ظهرت فرنسا بمستوى جيد في أستانا ورفعت رصيدها عن جدارة الى أربع 
نقاط.
وحافظ “الديوك” بفوزهم امس على سجلهم خالياً من الخسارة للمباراة الـ15 توالياً في المسابقات الرسمية مع 12 فوزا مقابل 3 تعادلات، وذلك منذ هزيمتهم الأخيرة أمام تركيا بهدفين نظيفين في 8 حزيران 2019. كما ان المنتخب الفرنسي عادل رقما قياسيا خاصا به بين عامي 1990و1991 بفوزه للمرة السابعة تواليا خارج ملعبه.
وبدأ ديشان اللقاء الأول للفرنسيين ضد كازخستان بتشكيلة مختلفة تماماً عن مباراة أوكرانيا، إذ أجرى تسعة تبديلات، أبرزها اشراك بول بوغبا أساسياً والإبقاء على هداف سان جرمان كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، مانحاً الفرصة لأنتوني مارسيال وتوما ليمار وعثمان ديمبيليه لمساندة أنطوان غريزمان الذي حافظ على مركزه بعدما كان صاحب هدف مباراة الجولة الأولى.
وبحسب “أوبتا” للاحصاءات، شارك غريزمان في المباريات الـ46 الأخيرة لفرنسا وهو أمر لم يحققه أي لاعب منذ الحرب العالمية الثانية. كما ان ديمبيليه شارك اساسيا للمرة الاولى منذ اكثر من سنتين ونصف 
السنة.