حسين فالح يتطلع للمشاركة في الدورات الاولمبية مستقبلاً

الرياضة 2021/03/31
...

 بغداد: حيدر كاظم
اوضح لاعب منتخبنا الوطني ونادي بلدية البصرة بالكيك بوكسينغ حسين فالح انه يرنو للمشاركة في الدورات الاولمبية مستقبلا، بعد النجاحات التي حققها محليا وعربيا وقاريا، خلال مسيرته في اللعبة.
 وقال فالح لـ(الصباح الرياضي): ان بداياته في رياضة الكيك بوكسينغ كانت تحت اشراف المدرب علي كريم الذي طور من امكاناته الفنية ووضعه بالطريق الصحيح، قبل ان يشترك باول بطولة رسمية على الصعيد المحلي عام 2017، اذ تمكن من احراز المركز الثاني ضمن منافسات اندية العراق.
واضاف ان مشواره باللعبة تواصل في ضوء مشاركاته بالعديد من المسابقات المحلية والعربية والاسيوية، وتوج خلالها باوسمة ذهبية وفضية ونحاسية ويطمح للافضل في البطولات المقبلة.
وعن ابرز انجازاته ذكر انه يعتز كثيرا بحصوله على الوسام الفضي القاري ضمن بطولة اسيا عام 2018 التي اقيمت في قرغيزستان، اضافة الى فوزه بلقب منافسات اندية العراق في اكثر من مناسبة مع ناديي البصرة وبلدية البصرة.
وبشأن طموحاته اشار الى انه يرنو للمشاركة في الدورات الاولمبية مستقبلا من اجل منافسة ابطال الدول الاخرى ونيل ثاني ميدالية اولمبية للعراق بعد نحاسية الرباع الراحل عبد الواحد عزيز التي حصدها في دورة روما عام 1960، مؤكدا سعيه ايضا لاحراز ذهبية اسيوية والتربع على عرش المسابقات العربية والمحلية في المدة المقبلة.
وبخصوص واقع اللعبة وسبل الارتقاء بالكيك بوكسينغ تحدث فالح قائلا: انها اخذت بالانتشار في مختلف محافظات العراق، كما الملاكمة وبقية رياضات الفنون القتالية، حيث توسعت بفضل التخطيط السليم من قبل رئيس الاتحاد قاسم الواسطي وبقية الاعضاء، اذ تحظى منتخباتنا وانديتنا حاليا بسمعة جيدة خارجيا، بعد النتائج المميزة التي تحققت لفرقنا عربيا وقاريا ودوليا، منوها بان اللعبة وعلى الرغم من نجاحاتها الا انها لم تحصل على الدعم المناسب من قبل المسؤولين في رياضتنا، اذ ان اغلب المشاركات والبطولات التي اقيمت مؤخرا او في الاعوام السابقة كانت بجهود ذاتية من قبل ادارة الاتحاد.