الكشف عن موعد انطلاق دوري الأولى الكروي

الرياضة 2021/04/07
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
 
قررت لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم انطلاق دوري الدرجة الأولى العام للموسم (2020-2021) في الأول من أيار المقبل  بمشاركة 28 فريقا.
وقالَ عضو لجنة المسابقات، سيروان نجم: سيكون يوم الاثنين، الموافق (26/4/2021)، موعدا لإجراء قرعة الدوري في مقر اتحاد الكرة. وأضافَ: ان دوري الدرجة الأولى العام سيقام بطريقة منظمة تسهم في الارتقاء بواقع المنافسة، وتكون فاتحة لمستقبل أفضل للدوري في المواسم المقبلة. 
على صعيد آخر نظمت، أمس، لجنة المسابقات في الهيأة التطبيعية قرعة تحديد ملاعب دور الثمانية لبطولة الكأس للموسم (2020-2021) بحضور عضو التطبيعية الدكتور أسعد لازم ورئيس لجنة المسابقات الدكتور حيدر عوفي، وأعضاء اللجنة. وقالَ عضو لجنة المسابقات، علي عبيس: إن القرعة أجريت بحضور ممثلي الأندية المتأهلة لدور الثمانية، وأسفرت عن تحديد الملاعب، فجاءت كما يلي: مباراة الزوراء والحدود في ملعب الشعب الدولي، ومباراة زاخو والقوة الجوية ستكون في ملعب زاخو، ويحتضن ملعب الشعب مباراة الشرطة والميناء، والكرخ ونفط البصرة في ملعب الكرخ. 
وأضافَ: ان المباريات ستجرى بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، وستقام بدون جمهور مع الالتزام بضوابط وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة، في خطوةٍ تهدف للحفاظ على سلامة اللاعبين والملاكات التدريبية.
وفي سياق آخر أجرت، لجنة المسابقات قرعة دوري الشباب للموسم (2020-2021). وقالَ رئيسُ اللجنة، الدكتور حيدر عوفي: إن دوري الشباب سينطلق في العشرين من الشهر الحالي بمشاركة 20 فريقا قسمت على مجموعتين حسب القرعة، ضمت المجموعة الأولى (نفط الوسط والديوانية والكرخ وزاخو والزوراء والطلبة والنفط ونفط البصرة والقوة الجوية والسماوة)، وتألفت المجموعة الثانية من فرق (الميناء وأمانة بغداد ونفط ميسان والحدود والقاسم والصناعات الكهربائية والشرطة والنجف وأربيل والكهرباء).