ميلان يسعى للتمسك بوصافة الكالتشيو

الرياضة 2021/04/10
...

 ميلانو: أ ف ب
 
 
يسافرُ ميلان اليوم السبت الى بارما الذي يقاتل من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، باحثاً عن التمسك بالوصافة وعودته الى دوري أبطال أوروبا، في المرحلة 30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
واكتفى ميلان، بطل دوري الأبطال سبع مرات، بأربع نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة ما جعله متخلفاً في الوصافة بفارق 11 نقطة عن إنتر بعدما كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وزملاؤه في فريق المدرب ستيفانو بيولي في الصدارة خلال عطلة الميلاد ورأس السنة، لكن أمل "روسونيري" بلقب أول منذ 2011 تبخر بعد تراجع نتائجه منذ كانون الثاني.
ووجد ميلان نفسه الآن في الوصافة بفارق نقطة فقط أمام غريمه الآخر يوفنتوس حامل اللقب بعد فوز الأخير في مباراته المؤجلة مع نابولي 2-1 في منتصف الأسبوع، بينما يتخلف أتالانتا الرابع بفارق نقطتين فقط عن رجال بيولي.
ورغم نتائجه المتواضعة في ملعبه، لم يذق ميلان طعم الهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم بعيداً عن "سان سيرو"، وهو يواجه بارما التاسع عشر الذي لم يحقق الفوز سوى ثلاث مرات منذ بداية الموسم .
وقال بيولي الطامح بإعادة ميلان الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، "إننا ندخل مرحلة حاسمة من الموسم لكن من المبكر جداً أن نقوم بهذه الحسابات (المتعلقة بالتأهل الى دوري الأبطال)، لاسيما أنه ما زال أمامنا الكثير من المباريات ضد منافسين مباشرين" في إشارة منه الى يوفنتوس وأتالانتا اللذين يلتقيهما في 9 أيار (المرحلة 35) و23 منه (المرحلة 38 الأخيرة).