الحكم عامر اسماعيل يطمح لقيادة مباريات الدوري الممتاز

الرياضة 2021/04/10
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
 
اعلن حكم الساحة الشاب عامر اسماعيل انه يطمح لقيادة مباريات الدوري الكروي الممتاز في المدة المقبلة، بعد نجاحه في ادارة العديد من لقاءات الدرجة الاولى ومنافسات الفئات العمرية.
وقال اسماعيل لـ(الصباح الرياضي): ان مسيرته التحكيمية بدأت قبل 10 اعوام، وادار خلالها العديد من المباريات المهمة سواء في الدرجة الاولى او منافسات الفئات العمرية، مضيفا انه يعتز كثيرا كونه تواجد ضمن الطاقم الذي اشرف على نهائي دوري الشباب بين الزوراء والنفط عام 2015 والطلبة والزوراء عام 2019.
واوضح الحكم المولود عام 1994 انه اشترك في اكثر من 12 دورة تحكيمية واختبارات عملية واجتازها بنجاح حاصلا فيها على درجات تقييمية متقدمة، مؤكدا سعيه للحصول على الشارة الدولية مستقبلا.
وعن طموحاته الرياضية ذكر انه يتطلع لمواصلة مشواره في عالم الصافرة، من خلال التواجد في الدورات التحكيمية الداخلية والخارجية بغية تعزيز الخبرة والاستفادة من التجارب، فضلا عن التعرف على اهم القوانين التي طرأت على اللعبة مؤخرا، مبينا انه ينتظر الفرصة المناسبة لادارة مباريات الدوري الممتاز كخطوة اولى محليا، لا سيما ان هدفه التألق عربيا وقاريا.
وبشأن افضل الاسماء التحكيمية في العراق حاليا اشار اسماعيل الى ان الساحة الكروية المحلية تضم العديد من الحكام الذين اثبتوا جدارتهم بقيادة اقوى المباريات في دورينا او في البطولات العربية والقارية وفي مقدمتهم يقف علي صباح ومهند قاسم وهناك ايضا واثق محمد وهيثم محمد علي، وعلى نفس المنوال يسير يوسف سعيد ومحمد طارق احمد وزيد ثامر.