مهمة ثأرية لليونايتد أمام توتنهام

الرياضة 2021/04/11
...

 لندن: أ ف ب
بعد خسارته القاسية ذهاباً على أرضه 1-6، يبحث مانشستر يونايتد، المرتاح في مركزه الثاني بفارق أربع نقاط عن ليستر الثالث، عن تحقيق الثأر من توتنهام ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو حين يحل اليوم الأحد ضيفاً على النادي اللندني المتخلف حالياً بفارق ثلاث نقاط عن المركز الرابع، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ31 للبريميير ليغ.
ويدخل يونايتد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما قطع أكثر من نصف الطريق نحو نصف نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بالفوز على غرناطة الإسباني 2- صفر خارج ملعبه.
وفي المباريات الأخرى، يحل أرسنال الذي فرط الخميس الماضي بفوز على ضيفه سبارتا براغ التشيكي في ذهاب ربع نهائي “يوروبا ليغ” بتلقيه هدف التعادل 1-1 في الوقت القاتل، ضيفاً  على شيفيلد يونايتد وهو يدرك بأنه فقد منطقياً أي أمل بالمشاركة القارية الموسم المقبل من خلال الدوري بما أنه يحتل المركز العاشر بفارق تسع نقاط عن جاره تشلسي الخامس.
وتبرز اليوم ايضا مواجهة ليستر سيتي الثالث ووست هام الرابع الذي فاجأ الجميع هذا الموسم نتيجة تألق لاعبه الجديد جيسي لينغارد بشكل خاص.
وكان الانتقال الى وست هام على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد بمثابة حياة جديدة للينغارد منذ وصوله إلى النادي اللندني في كانون الثاني، إذ سجل ستة أهداف في ثماني مباريات في الدوري حتى الآن.
وسمح هذا التألق لابن الـ28 عاماً بالعودة الى تشكيلة المنتخب الإنكليزي، وعزز حظوظه بأن يكون متواجداً مع “الأسود الثلاثة” الصيف المقبل في امم أوروبا.
وشدد لينغارد على ضرورة “المحافظة على تركيزنا في كل مباراة. تنتظرنا سلسلة صعبة من المباريات لكن الشبان جاهزون وسنتحضر للمباراة المقبلة»
ويلعب اليوم بيرنلي مع نيوكاسل يونايتد الذي يصارع من اجل تفادي الهبوط لاسيما انه يتخلف عن اخر المراكز المهددة بالنزول بثلاث نقاط فقط.
 وتختتم مباريات الجولة غدا الإثنين بلقاء وست بروميتش ألبيون مع ساوثامبتون وبرايتون مع إيفرتون الثامن الذي يتخلف بفارق خمس نقاط فقط عن مركز مؤهل الى دوري الأبطال.