تسيتسيباس يبلغ نصف نهائي مونتي كارلو

الرياضة 2021/04/17
...

   موناكو: أ ف ب
 
بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس نصف نهائي دورة مونتي كارلو في كرة المضرب، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز، إثر انسحاب منافسه الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بسبب الإصابة بعد خسارته المجموعة الأولى 5-7.
ووصل تسيتسيباس المصنف خامساً عالمياً إلى نصف نهائي إحدى دورات الألف نقطة للماسترز، للمرة السادسة في مسيرته والأولى له في الإمارة.
وفي ظل معاناة الاسباني من إصابة في فخذه الايسر، سدد الإرسال من تحت ذراعه عند نقطة خسارة المجموعة، ليرد اليوناني بضربة خلفية ناجحة.
ولحين إعلان انسحابه، شكل دافيدوفيتش خصماً عنيداً لتسيتسيباس، المصنف رابعاً في الدورة، وكان نداً قوياً له.
وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 3-3 طلب دافيدوفيتش تدخل الطبيب لمعالجة إصابته، وسريعاً نجح في كسر إرسال منافسه في الشوط السابع، في حين أظهر تسيتسيباس انزعاجه من سير اللقاء لدرجة أنه حصل على إنذار بسبب تفوهه بكلمات نابية.
لم يتأخر رد اليوناني، فكسر سريعاً إرسال دافيدوفيتش وأعاد الكرة مرة ثانية في الشوط الاخير ليحسم المجموعة الاولى لصالحه، ولاحقاً المباراة بانسحاب 
منافسه.
وكانت البطولة قد شهدت مفاجأة من العيار الثقيل، تمثلت بفوز البريطاني دانيال إيفانز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً 6-4 و7-5.
وأعرب ديوكوفيتش عن أسفه عقب الخسارة وقال: "بالأمس لعبت مباراة جيدة جدا واليوم كان الأمر عكس ذلك تماما" في إشارة إلى بدايته القوية في الدورة التي توج بلقبها مرتين.
وارتكب ديوكوفيتش الكثير من الأخطاء المباشرة (45) أمام إيفانز الذي لم يتأثر أبدا وعرف كيف يفرض أسلوب لعبه وخاصة الضربات الخلفية.