اليونايتد يطمح لمواصلة الضغط على السيتي

الرياضة 2021/04/18
...

 لندن: أ ف ب
بالرغم من أن آماله باتت ضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الانكليزي الممتاز، إلا أن مانشستر يونايتد سيحاول الضغط على غريمه وجاره المتصدر مانشستر سيتي في المرحلة الثانية والثلاثين التي ستمتد على مدى ستة أيام.
 
وستكون الفرصة سانحة أمام يونايتد لتقليص الفارق مع السيتي الى ثماني نقاط في حال فوزه على ضيفه بيرنلي على ملعب “أولد ترافورد” اليوم الاحد، واضعاً الضغط على جاره الذي يحل ضيفا على أستون فيلا في مباراة حذرة الاربعاء المقبل. ويدخل فريق “الشياطين الحمر” اللقاء السهل على الورق أمام صاحب المركز السابع عشر، على وقع تأهله الى الدور نصف النهائي من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بعد أن جدد فوزه على غرناطة الاسباني 2 - صفر في إياب ربع النهائي، ليضرب موعدا مع روما الايطالي ويبقي على آماله بتحقيق لقب أول منذ العام 2017 حين توج بطلاً لهذه المسابقة بالذات.
وكان فريق المدرب النرويجي حقق فوزًا مهمًا في المرحلة السابقة خارج قواعده على حساب توتنهام 3 - 1 معززا مركزه الثاني ليضمن الى حد كبير عودته الى دوري الابطال الموسم المقبل، إذ ابتعد بفارق 7 نقاط عن ليستر سيتي الثالث الذي سقط في آخر مباراتين في الدوري والمنشغل الاحد في نصف نهائي الكأس ضد ساوثمبتون قبل أن يختتم المرحلة الخميس المقبل على أرضه ضد وست بروميتش.
ويسعى يونايتد لتحقيق فوزه الخامس تواليا في الدوري الممتاز، كما أنه لم يخسر في مبارياته العشر الاخيرة في الـ”برميرليغ».
ويخوض أرسنال دربي لندن أمام جاره فولهام صاحب المركز الثامن عشر بعد تأهله الى نصف نهائي “يوروبا ليغ” برباعية نظيفة في مرمى مضيفه سلافيا براغ في العاصمة التشيكية، ليضرب موعدا مع مدربه السابق أوناي ايمري وفريقه فياريال الاسباني. وأبقى أرسنال على آماله بالعودة الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017 شريطة فوزه بلقب المسابقة القارية الرديفة، لكونه من المستبعد منطقيا أن يحقق ذلك من بوابة الدوري الممتاز نظرا لمكوثه في المركز التاسع على بعد 10 نقاط من المركز الرابع.