تعاون ثنائي بين الأولمبيتين العراقية والكورية

الرياضة 2021/04/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
قدم السفير الكوري في بغداد التهنئة الى رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بمناسبة فوزهم بولاية جديدة.
ودعا السفير الكوري جانك كيونغ ووك خلال لقائه رئيس وبعض أعضاء اللجنة الأولمبية الجانب العراقي لدعم الملف المشترك بين الكوريتين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032 موجهاً الدعوة الرسمية لحمودي لحضور اجتماع جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الـ (الآنوك) الذي سيقام في تشرين
 الأول المقبل.
وبين ووك ان دعوة السيدة الثانية لبيونغ يانغ في دورة الألعاب الشتوية في العام 2018 كانت فرصة طيبة لتخفيف التوتر بين الكوريتين وخطوة داعمة لتقديم الملف المشترك لاستضافة الألعاب الأولمبية في العام 2032.
وأعرب ووك عن استعداد بلاده لفتح كل سبل التعاون الأولمبي مع الجانب العراقي والمضي لعقد اتفاقيّة تعاون رياضي مشترك بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والكورية من شأنها ان تصبّ في صالح رياضيي البلدين الصديقين في طريق التحضير لأولمبياد طوكيو 2020.
من جانبه رحب حمودي بزيارة السفير الكوري والوفد المرافق له معرباً عن امتنانه ومؤكداً في الوقت ذاته عمق العلاقات الرصينة والوثيقة التي تربط العراق بكوريا.
واكد حمودي دعم العراق للملف المشترك للكوريتين باستضافة دورة الالعاب الأولمبية 2032 مؤكداً وقوفه على حيثيات الامر بصفته عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الاسيوي.
من جانبه طلب النائب الأول للاولمبية اياد نجف دعم الجانب الكوري في اقامة معسكرات تدريبية للاعبين العراقيين في سيئول، وقد رد السفير بأنه سيخاطب الجهات المعنية ببلاده سعيا لذلك لكنه غير متأكد من النجاح بتأمينها في الوقت الحالي لأن الجانب الرياضي الكوري منشغل بالتحضير وبدأ فعلا من أجل أولمبياد طوكيو 2020.
وقدم عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية إبراهيم البهادلي شكره وامتنانه للسفير الكوري ازاء موقفه السابق في تأمين التجهيزات والمعدات الخاصة بلعبة التايكواندو للاتحاد العراقي
 للعبة.