الإعاقة لم تقف أمام نجاحاتي

الرياضة 2021/04/20
...

 بغداد: شفاء الكناني 
 
أثبتت لاعبات اللجنة البارالمبية نجاحاتهن وسطرن أسماءهن بحروف من ذهب على الصعيدين الداخلي والخارجي، ومن بين اللاعبات المتميزات اماني نصار من محافظة ذي قار وبرزت في منافسات العاب القوى التي تنظمها اللجنة البارالمبية، وتمكنت من فرض حضورها في البطولات واعتلاء منصات التتويج ما عجل بالتحاقها بالمنتخب الوطني..عن رحلتها الرياضية تحدثت اللاعبة اماني نصار لـ»الصباح الرياضي»، قائلة:
- في عام 2009 تعرضت الى حادث حريق ادى إلى بتر الساقين، لم استسلم لاعاقتي بل قررت تحقيق طموحي وشغفي بالرياضة، وفعلا ففي عام 2012 دخلت مجال رياضة العاب القوى وشاركت بمنافسات الرمح والقرص والثقل.
 
• ماهي ابرز مشاركاتك؟ 
-  شاركت في بطولة فزاع بالامارات وحققت المركز الثاني برمي الرمح، لكن ابرز مشاركاتي كانت في بطولة اسياد اسيا التي اقيمت في ماليزيا عام 2014 ونلت المركز الاول بعد حصولي على 3 ميداليات ذهب. كما شاركت في عدة بطولات داخلية ابرزها في عام 2016 ونيل المركز الاول بعد حصولي على 3 ميداليات ذهب، كما شاركت في بطولتين اقيمتا في بغداد والبصرة خلال عامي 2018/2019 وحصلت على المركزين الثاني والثالث.
 
استعدادات
 وتواصل اللاعبة نصار حاليا تدريباتها بإشراف المدرب اياد العباسي في القاعة الرياضية الخاصة بمحافظة ذي قار، وذلك استعدادا لبطولة العراق التي ستقام في بغداد بعد عيد الفطر المبارك بمشاركة عدد من اندية بغداد والمحافظات.