سامح شكري في جولة لإنقاذ اتفاق سد النهضة

الرياضة 2021/04/20
...

 القاهرة: وكالات
 
توجّه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة الكينية نيروبي في مستهل جولة على عدد من الدول الإفريقية، حاملا رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد حافظ: إن “تلك الجولة تأتي لإطلاع دول القارة الإفريقية على حقيقة وضع المفاوضات بشأن ملف سد النهضة الإثيوبي، ودعم مسار التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد على نحو يراعي مصالح الدول الثلاث (مصر، السودان وإثيوبيا)، وذلك قبل الشروع في عملية الملء الثاني واتخاذ أي خطوات أحادية”. وسيتوجه شكري في جولته إلى كل من جزر القمر وجنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية والسنغال وتونس.
بدورها أكدت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي خلال اجتماع مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي المعتمدين لدى الخرطوم، ضرورة التوصل لاتفاق ملزم قبل المضي في الملء الثاني لسد النهضة.
وقدمت الوزيرة، المهدي، بحضور وزير الري والموارد المائية، ياسر عباس، شرحا مفصلا عن مخرجات مفاوضات سد النهضة التي جرت مؤخرا في كينشاسا، وأعربت عن تطلعها لدعم الدول الإفريقية للتوصل لحلول شاملة ومرضية لجميع الأطراف.