مواجهة سهلة لنفط البصرة في دوري السلة الممتاز

الرياضة 2021/04/27
...

 بغداد: احسان المرسومي
 
تتواصلُ منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز بكرة السلة ، برغم تاجيل بعض المباريات لاسباب مختلفة ومن بينها تعرض بعض لاعبي الفرق لاصابات بوباء كورونا  ، الى ذلك انهى منتخبنا للناشئين لـ( الرجال والنساء ) مشاركته  في بطولة التحدي العالمية للمهارات الاساسية ولفئة  الناشئين تحت 15 عاما والتي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة . 
وبحسب جدول مباريات بطولة الدوري ، تجري يوم غد الاربعاء مباراتان اذ تحتضن قاعة البصرة مباراة تجمع صاحب الارض والحلة،  يتوقع ان يحقق فيها نفط البصرة فوزا سهلا على منافسه كون الاول يسير في هذه البطولة بوتيرة متصاعدة ونجح في تحقيق انتصارات كبيرة على المتصدر النفط ووصيفه الشرطة   ، وفي قاعة الشعب ببغداد يلتقي النفط مع الاعظمية في الرابعة عصرا في مباراة يأمل فيها النفط حصد نقاطها نظرا للفوارق الفنية بين الفريقين، في غضون ذلك  يتوقع تاجيل مباراة الخطوط والشرطة التي من المؤمل اقامتها يوم غد الاربعاء ايضا نظرا لاصابة عدد كبير من لاعبي واداريي فريق الخطوط بوباء كورونا.
وكان اتحاد السلة قد قرر تاجيل مباراتي الكهرباء والشرطة المقرر اقامتها امس الاول الاحد الى اشعار اخر ، اثر اصابة عدد من مدربي واداريي فريق الكهرباء بوباء كورونا ، بينما تقرر تاجيل مباراة النفط والحشد الى 25 من الشهر المقبل ، اثر ايقاف فريق النفط جميع انشطته الرياضية لمدة ثلاثة ايام بعد فاجعته الكبيرة بوفاة حارس مرمى فريقه الكروي مصطفى سعدون . وعن نتائج مباريات الدوري الممتاز ، فاز فريق زاخو على التضامن بفارق 10 نقاط 88 – 78 نقطة ، كما تغلب نفط البصرة على الاعظمية 75 – 62 نقطة . 
من جهة اخرى انهى منتخبنا لفئة الناشئين تحت 15 عاما للنساء والرجال مبارياته ضمن بطولة التحدي الدولية للمهارات الاساسية التي ينظمها الاتحاد الدولي على ان يتم الاعلان عن نتائج هذه البطولة بعد احتساب النقاط خلال الفترة القصيرة المقبلة ، وقد واجه منتخب الناشئين للرجال منافسيه من منتخبي منغوليا ونيوزيلندا بطريقة (الذهاب والاياب) ، بينما لعب منتخب النساء لنفس الفئة مع نظيريه من غوام ونيوزيلندا . وتتاهل المنتخبات التي تحصل على نقاط اكثر وباوقات قياسية الى المراحل المتقدمة من المسابقة الدولية .