رحلة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة في ملعب «ميستايا»

الرياضة 2021/05/01
...

 مدريد: أ ف ب
لمْ يعد برشلونة يمتلك مصيره بين يديه إثر خسارته التاريخية الأولى في عقر داره بعد 24 فوزاً توالياً أمام غرناطة 1 - 2، لكنه لا يملك رفاهية إنهاء الدوري في الصدارة.
 
وبات لازماً على رجال المدرب الهولندي رونالد كومان المطرود في الدقيقة 66 في مباراة غرناطة، والمحروم من مرافقة الفريق الكاتالوني لمواجهتين متتاليتين، لعدم احترامه قرار الحكم، الفوز في جميع مبارياتهم المتبقية وانتظار تعادل واحد على الأقل من ريال، في حال تمكن الاخير من الفوز بمبارياته الأربع المتبقية، لينهي الدوري أمامه وفي حال أراد تحقيق ثنائية الدوري والكأس المحليين.
وفي وقت بات يتوجب على الكاتالونيين الفوز على أتلتيكو الاسبوع المقبل للتقدم على “كولكونيروس” نهائياً، يبقى السباق الحقيقي مع ريال في حال لم يسقط برشلونة في فخ فريق آخر شبيه بغرناطة.
ويخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا اليوم الاحد، قبل مواجهة أتلتيكو، ثم يلعب أمام ليفانتي بعيداً عن “كامب نو”، قبل أن يستضيف سلتا فيغو ويسافر إلى إيبار في المرحلة الأخيرة.
ولا بديل أمام برشلونة سوى الفوز على فالنسيا في أسبوع حاسم، يمكن أن يجعل حياة رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسهل أو أصعب.
وانتقد كومان دفاع فريقه بعد الخسارة قائلاً “في الشوط الثاني لم يكن تركيز خط الدفاع جيداً كما كان عليه في الأول. حصلنا على عدة فرص لتسجيل الهدف الثاني ولكن فقدنا التركيز ما جعلنا نخسر المباراة». وتابع “هي ضربة موجهة قوية لأننا لم نعد نملك قدرنا بأيدينا».
وكان برشلونة تقدم بهدف للبرغوث الصغير في الدقيقة 23، هو الرقم 33 له في مختلف المسابقات في هذا الموسم، قبل أن يسجل غرناطة هدفين في الشوط الثاني بفضل الفنزويلي داروين ماشيس (63) وخورخي مولينا (79).
من جهته يبقى إشبيلية، في سعيه للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، حيث توج للمرة الاخيرة في عام 1946.
ويبدو أن رجال المدرب خولين لوبيتيغي الأكثر حيوية، حيث فازوا في مبارياتهم الخمس الأخيرة في “الليغا”، وما زالت أمامهم مواجهة ريال في 9 أيار المقبل (المرحلة 35).
غير أن المواجهات المباشرة أمام الفرق الثلاثة الاولى لا تصب في مصلحة النادي الأندلسي حيث خسر على أرضه أمام ريال بهدف وحيد في المرحلة 12، وأمام أتلتيكو صفر- 2 ذهاباً ليعود ويفوز 1 - صفر إياباً، كما تعادل مع برشلونة 1-1 ذهاباً وخسر 1-2 إياباً.