تألق كوري يبقي ووريرز في سباق البلاي أوف

الرياضة 2021/05/05
...

 لوس انجليس: أ ف ب
 
 
لم يتوقف ستيفن كوري إلا عند النقطة 41 لصالح غولدن ستايت ووريرز ليبقى في السباق إلى الأدوار الإقصائية، بفوزه 123-108 على نيو أورليانز بيليكانز في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.
وأسهمت المباراة رقم 33 التي يسجل فيها كوري 30 نقطة وأكثر في الموسم، بتحقيق ووريرز الانتصار رقم 33 في مقابل 32 خسارة في المركز الثامن للمنطقة الغربية.
في المقابل، قضى هذا الفوز على فرص نيو أورليانز في الوصول إلى الأدوار الاقصائية.
وتعني هذه الهزيمة أن بيليكانز يقبع الآن خارج مراكز التنافس مع 29 فوزاً في مقابل 36 هزيمة في المركز الحادي عشر، على بعد أربع مباريات من سان أنتونيو سبيرز العاشر.
وهذه المباراة التي شهدت تألقا جديدا لكوري هذا الموسم والتي تضعه في رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب (أم في بي)، هي التاسعة التي يسجل فيها 40 نقطة في الأقل هذا الموسم، ورقم 47 في مسيرته الاحترافية.
وقال كوري بعد ذلك: “أنا ألعب بثقة فقط. في كل مباراة أحاول الحفاظ على القوة والجهد والتركيز».
وأضاف “لقد كانت سنة ممتعة ورحلة ممتعة، ولكن ما زال أمامنا الكثير لنفعله. أنا سعيد لأنني أقوم بدوري».
وسيطر ووريرز على غالبية فترات المباراة، حتى انه تقدم 39-21 في نهاية الربع الأول، ورفع الفارق إلى 25 نقطة مع بيليكانز في الربع الثاني.
وقال كوري لشبكة “إي أس بي أن” بعد المباراة: “بالنسبة لنا، الخروج من الربع الأول كما فعلنا الليلة وفرض إرادتنا، ساعدنا في الحفاظ على الزخم الهجومي طوال المباراة».
ولفت إلى أنه على الفريق أن يواصل تحسنه لنيل فرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالتصفيات.
وأضاف “نحن نتفهم أنه إذا كنا سنلعب التصفيات أو الأدوار الإقصائية، فعلينا أن نلعب كرة سلة أكثر اتساقاً، على أرضنا وخارجها». ويتواجه صاحبا المركزين السابع والثامن من كل منطقة في مباراة واحدة على أن يتأهل الفائز بها مباشرة إلى الادوار الاقصائية، بينما يخوض الخاسر مواجهة أخرى ضد الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، والفائز من هذه المواجهة يكمل عقد البلاي أوف.