مسابقات التطبيعية تقيم دورة للمشرفين

الرياضة 2021/05/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أقامتْ لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة وعلى مدار يوم كامل دورة للمشرفين المشاركين في دوري الدرجتين الاولى والممتازة وذلك على قاعة مديرية شباب ورياضة بابل بمشاركة اثنين وعشرين مشرفا يمثلون محافظات بابل والعاصمة بغداد والبصرة وذي قار والنجف وواسط والمثنى وميسان وكربلاء وحاضر فيها رئيس لجنة المسابقات الدكتور حيدر عوفي.
وقال منسق الدورة علي عبيس: ان الغاية الاساسية من اقامتها هي النهوض بواقع المشرفين من اجل وصول المباريات الى بر الأمان من خلال اتباع الاسلوب العلمي في الاشراف الذي يعتمد على تطبيق القانون والتعليمات الصادرة بعيدا عن المحسوبية والمنسوبية.
واكد ان المشرف اصبح احد اهم ركائز نجاح المباراة حيث يمتلك قرارات مهمة تتعلق بمصيرها ولا بد من ان تكون علاقته مع الجميع متوازنة من دون عصبية او تشنجات قد تطيح بمسيرة اللقاء ومن هنا أكدنا خلال الدورة ضرورة ان يبني المشرفون قراراتهم وفق اسس صحيحة.
من جهته قال المشرف وأحد المشاركين جميل الياسري: ان الدورة التي تقام لاول مرة منذ سنوات عديدة تؤكد اصرار لجنة المسابقات على نجاح الدوري، لقد كانت هناك افكار ورؤى مهمة عرضت من خلال الدورة كما استفدنا من خلال الحوارات والنقاشات والأفكار التي تناولها المشاركون واعتقد ان اقامة مثل هذه الدورات تعد بمثابة طفرة نوعية للنهوض بمستوى اللعبة.
واكد ان المشرف إنسان يخطأ ويصيب لكن عليه تقع مسؤوليات لا بد من مراعاتها في مسيرة المباراة ومنها علاقته بالطاقم التحكيمي واجهزة الامن داخل الملعب ورجال الاعلام والصحافة لاسيما ان الظروف الحالية التي غيبت الجماهير عن الحضور قد زادت من تلك المهام الملقاة على المشرفين.