بروفة لنهائي التشامبيونزليغ بين السيتي وتشلسي

الرياضة 2021/05/08
...

  لندن: أ ف ب
 
يخوضُ مانشستر سيتي وتشلسي بروفة لنهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يلتقيان اليوم السبت في المرحلة 35 من الدوري الإنكليزي بأهداف مختلفة.
يسعى سيتي لحسم لقب الدوري الخامس في عشر سنوات والثالث في أربعة مواسم، ليؤكد هيمنته على الساحة المحلية منذ استحواذه من قبل الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان في 2008.
أما تشلسي، فيحاول تمتين مركزه الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، بعد تحوّل إيجابي من حيث الصلابة الدفاعية والنتائج، طرأ عليه إثر تعيين المدرب الألماني توماس توخل من قبل الإدارة “الثرية” أيضا للروسي رومان أبراموفيتش، القادمة إلى غرب لندن في 2003.
لكن الـ”بلوز” لا زال يدفع ثمن بداية بطيئة هذا الموسم أدّت إلى إقالة نجم الفريق السابق فرانك لامبارد، واستقدام توخل، المقال بدوره من باريس سان جيرمان الفرنسي لسوء النتائج.
ويبتعد تشلسي بفارق شاسع (19 نقطة) عن سيتي، بطل الدوري نظريا، لكن وست هام يتخلف عنه بفارق ثلاث نقاط في المركز الخامس وتوتنهام سادسا بفارق خمس نقاط.
وسيضمن سيتي اللقب بحال فوزه على ضيفه، بصرف النظر عن نتيجة الوصيف مانشستر يونايتد مع مضيفه أستون فيلا غدا الاحد، في ظل فارق النقاط الـ13 بينهما، علما بأن اليونايتد لعب مباراة أقل، بعد تأجيل مباراته الأخيرة مع ليفربول بسبب احتجاجات جماهيره المعترضة على سياسة إدارته الأميركية.
وبرغم الفارق الكبير بين سيتي وتشلسي، إلا أن الأخير تسبّب في اقصائه من نصف نهائي مسابقة الكأس، حارما إياه من رباعية تاريخية، بعد تتويجه بكأس الرابطة وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا عن جدارة على حساب باريس سان جيرمان.
وبرغم رمزية المباراة لسيتي وتشلسي، إلا أن الفريق اللندني قد يعمد أيضا إلى اراحة بعض نجومه، بعد المجهود الكبير في اقصاء ريال مدريد الإسباني الاربعاء، عن جدارة أيضا، في نصف نهائي دوري الأبطال (2- صفر).
وتقام المرحلة بعد تأهل ثلاثة أندية إنكليزية إلى نهائيي البطولتين القاريتين، وكادت البريميرليغ تحقق العلامة الكاملة، لولا فشل أرسنال بتخطي فياريال الإسباني في نصف نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الذي تأهل إليه مانشستر يونايتد على حساب روما الإيطالي.
وستكون الرحلة إلى مانشستر الأولى ضمن سلسلة صعبة لتشلسي الذي يلاقي بعدها ارسنال وليستر سيتي الثالث في آخر أربع مباريات من الدوري، كما يعدّ العدّة لمواجهة ليستر في نهائي مسابقة الكأس
 العريقة.