3 أوسمة نحاسية للملاكمة في بطولة بيلاروسيا الدولية

الرياضة 2021/05/08
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
حصدَ منتخبنا بالملاكمة 3 اوسمة نحاسية في ختام بطولة بيلاروسيا الدولية التي استمرت منافساتها لمدة 3 ايام، واقيمت بمشاركة عدد من الدول المتقدمة في رياضة الفن النبيل.
وقال امين سر اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد في تصريح خص به (الصباح الرياضي): ان منتخبنا اشترك باربعة لاعبين من الوطني والرديف، وخرج بحصيلة جيدة من مشاركة استفاد منها كثيرا فنيا وبدنيا ومعنويا تحضيرا للدخول في غمار البطولة الاسيوية، مضيفا ان مسابقة بيلاروسيا الدولية اقيمت بتواجد نخبة من الدول المتقدمة في اللعبة وابرزها تركمانستان ومولدوفا وكازاخستان اضافة الى البلد المضيف.
واوضح ان نتائج منتخبنا كانت الفوز بثلاثة اوسمة نحاسية عن طريق مؤمن عبد العال عبد في وزن (60 كغم)، وعلي حسين عيدان بـ(+ 91 كغم)، وخليل ابراهيم خليل بـ(81 كغم)، بينما خسر الملاكم حيدر سلام شمس امام منافسه سكاماروك ياهو من بيلاروسيا، ضمن نزالات الدور 16 في وزن (75 كغم).
 واشار جواد الى ان بطولة اسيا للنخبة (رجال – سيدات) ستقام في الامارات خلال الفترة من 21 ايار الحالي وحتى الاول من شهر حزيران المقبل، وكان مقرر لها ان تقام في الهند ولكن تم نقل المسابقة، بعد تقديم طلب من الاتحاد الإماراتي لاستضافتها، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وزيادة اعداد الاصابات في المدن الهندية.