النسوية تقترح التعاقد مع مدرب أجنبي

الرياضة 2021/05/08
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
ضمنَ رؤيتها الجديدة في رسم مسار المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، علمت” الصباح الرياضي “ من مصدر مقرب من اللجنة النسوية في اتحاد الكرة انها تقدمت بتوصية الى الهيئة التطبيعية طالبت فيها بضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة منتخب سيدات العراق خلال الفترة المقبلة.
مصدر مقرب من اللجنة النسوية في اتحاد الكرة أكد انها تقدمت بتوصية الى الهيئة التطبيعية طالبت فيها بالتعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة المنتخب النسوي خلال الفترة المقبلة كما فاتحت لجنة اللاعبين المغتربين وحثتها على البحث عن لاعبات عراقيات مغتربات يلعبن في الدوريات الاوروبية من اجل النهوض بواقع اللعبة التي تعرضت الى انتكاسات وهزائم نكراء خلال مشاركاتها السابقة.
الى ذلك اتخذت الهيئة التطبيعية جملة من القرارات خلال اجتماع، بحضور رئيس التطبيعية (إياد بنيان) وبقية الأعضاء، والأمين العام محمد فرحان، وقد قررت ترحيل مدربي منتخب الشباب وتسميتهم مساعدين لمدرب المنتخب الأولمبي الأجنبي الذي لم يحسم ملفه حتى اللحظة فضلا عن تسمية الكابتن عماد محمد مدرباً لمنتخب الشباب، بالإضافة الى نقل مدربي منتخب الأشبال للعمل في مراكز الموهبة. الهيئة التطبيعية لم تحسم حتى الان ملف مدرب المنتخب الأولمبي إذ لا تزال اللجنة الفنية تفاضل بين المدربين الهولندي مارك ڤوته والاسباني باكو هيريرا لاسيما بعد قرارها الحاسم بضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة المنتخب الأولمبي خلال الاستحقاقات المقبلة على يساعده في هذه المهمة مدربون محليون.
القرارات أعلاه جاءت من اجل رسم الخطوط العريضة لمسار المنتخبات العمرية والتخطيط للاستحقاقات العربية والقارية المقبلة اسوة ببقية الاتحادات التي لا تزال مستمرة في التحضير وتدريب اللاعبين بعد اعلان الاتحاد الاسيوي عن أجندة البطولات المتبقية خلال السنة الحالية.