تشلسي يسعى للثأر من ليستر وتعزيز آماله بالتشامبيونز ليغ

الرياضة 2021/05/17
...

   لندن: أ ف ب
 
 يسعى تشلسي الرابع إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف ليستر سيتي الثالث اليوم الثلاثاء في محاولة للثأر بعدما هزمه في نهائي كأس انكلترا، وتعزيز آماله في بلوغ دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك في المرحلة الـ 37 قبل الاخيرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم التي ستشهد عودة جزئية للجماهير بعد غياب أكثر من عام.
في حين سيكون ليفربول المستفيد الأكبر بأي نتيجة بين هذين الفريقين شرط فوزه على بيرنلي بعد ذلك بـ24 ساعة.
ويملك ليستر سيتي الذي توج بالكأس للمرة الاولى في تاريخه بعد أربع محاولات فاشلة آخرها عام 1969، 66 نقطة مقابل 64 لتشلسي و63 لليفربول. وبحال التعادل في النقاط بين فريقين، يتمّ الاحتكام إلى فارق الأهداف.
وبعد بداية جيدة للمدرب الالماني توماس توخل على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني منذ تسلمه مطلع العام الحالي خلفا لفرانك لامبارد وبلوغه نهائي كأس انكلترا ودوري الابطال حيث سيواجه مواطنه مانشستر سيتي في 29 الحالي، وصعوده سلم الترتيب، مني تشلسي للمرة الاولى بهزيمتين تواليا بقيادة توخل، أمام أرسنال في الدوري على ملعبه صفر- 1 الاسبوع الماضي، ثم أمام ليستر صفر- 1 في نهائي الكأس.
ويواجه تشلسي سيناريو الخروج خالي الوفاض تماما هذا الموسم في حال تعثره أمام ليستر لأن الامور ستفلت من يديه في الدوري، ثم أمام مانشستر سيتي في النهائي القاري.
يذكر انه في حال عدم نجاح تشلسي في احتلال مركز مؤهل إلى دوري الابطال، يستطيع التأهل الى المسابقة القارية من خلال التتويج بها على حساب مانشستر سيتي، وبالتالي تحظى انكلترا بممثل خامس لها.