منتخب قدم الشاطئية يتوجه إلى لبنان

الرياضة 2019/02/15
...

بغداد / نبيل الزبيدي
توجه يوم امس وفد منتخبنا الوطني بكرة القدم الشاطئية الى العاصمة اللبنانية بيروت لاقامة معسكر تدريبي يستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي تحضيرا لمنافسات بطولة اسيا المؤهلة لكاس العالم التي تحتضنها تايلند مطلع اذار المقبل.
وقال علي حمدان نائب رئيس اللجنة الشاطئية بكرة القدم: ان تشكيلة المنتخب التي حددها الملاك التدريبي للمشاركة في معسكر بيروت تتالف من محمد سامي ومحمد سعد لحراسة المرمى، وعلي جبار ومهند محمود وسجاد سهل وسلام إبراهيم وعلي أحمد لخط الدفاع، وصلاح حسن وعلي مهدي ومحمد رضا ومرتضى قاسم وعلي جودة لخط الهجوم مبينا ان المعسكر يتضمن ثلاث مباريات ودية مع المنتخب اللبناني صاحب التصنيف الخامس اسيوياً.
واضاف حمدان ان المنتخب اختتم تدريباته على ملعب اتحاد كرة القدم في بغداد، قبل التوجه الى لبنان يوم أمس الجمعة لاقامة معسكر تدريبي استعداداً لبطولة أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم. وفي ما يخص الغاء معسكر الامارات اوضح حمدان انه جرى تحديد مطلع الشهر الحالي  موعدا لاقامة معسكر تدريبي في الامارات يتضمن اقامة مباريات تجريبية وتكثيف الوحدات التدريبية لكن بسبب عدم الحصول على اتفاق مع الجانب الاماراتي تم الغاؤه واختيار التواجد في لبنان وحسب قناعة المدرب الايراني مقدم‘  مبينا ان المنتخب وصل الى مرحلة متقدمة بعد التجمع الداخلي في كربلاء ثم المعسكر التدريبي في قطر الذي شهد اجواء مثالية بسبب توفير جميع المستلزمات منوها بان وجود المدرب كريم مقدم اثر بشكل كبير في تطور مستوى اللاعبين خلال الشهرين الماضيين، حيث شاهدنا اختلافا كبيرا بالاداء والالتزام وان معنويات اللاعبين عالية، والروحية كبيرة ونتمنى ان نحصد ثمار جهدنا في البطولة الاسيوية.
وفي ختام حديثه قال علي حمدان نائب رئيس لجنة الكرة الشاطئية : اننا بانتظار الموافقة على تخصيص قطعة ارض للجنة بعد لقاء رئيس واعضاء الاتحاد المركزي بكرة القدم مع وزير الشباب والرياضة وبحسب المواصفات العالمية وهذا الامر يسهم في تطور واقع حال اللعبة على صعيد احتضان المباريات الدولية واجراء تدريبات المنتخب الوطني.
وكان مدرب منتخب الشاطئية الايراني كريم مقدم، استدعى خمسة لاعبين جدد لصفوف المنتخب بعد الاستغناء عن اربعة لاعبين ممن شاركوا في معسكر قطر.
يذكر أن لجنة الكرة الشاطئية باتحاد كرة القدم قد أعدت في وقت سابق معسكرين تدريبيين للمنتخب اولهما في محافظة كربلاء والثاني في قطر ويعد معسكر لبنان ثالث المعسكرات التدريبية لمنتخبنا استعداداً لبطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في باراغواي.