الملاكمة المغتربة مروة عبد الله تمثل نادي أوربرو السويدي

الرياضة 2021/05/24
...

 بغداد: متابعة حيدر كاظم
 
انضمت اللاعبة المغتربة مروة عبد الله عبد العزيز الخالدي الى صفوف نادي اوربرو السويدي بالملاكمة، في اول تجربة لها في رياضة الفن النبيل.
وقالت الخالدي في حديث مع (الصباح الرياضي): انها سعيدة جدا بتمثيل نادي اوربرو السويدي في تجربتها الاولى في رياضة الملاكمة، مبينة انها ترنو لتطوير امكاناتها الفنية والبدنية والاستفادة من تعليمات وتوجيهات الملاك التدريبي، قبل خوض النزالات الودية والرسمية.
وأضافت، أنها تواصل تدريباتها الى جانب زميلاتها بالفريق تحضيرا للبطولات المقبلة، مشيدة بجهود ادارة النادي، وفي المقدمة يقف الرياضي المغترب اسماعيل تقي، الذي اسهم كثيرا في انضمامها لاوربرو.
وأضافت أن نادي اوربرو السويدي يعد بمثابة مدرسة تعليمية رياضية، ويضم فعاليات عديدة، منها كرة القدم والصالات والسلة والطائرة واليد والملاكمة وبقية الالعاب، ويتميز بتواجد العديد من اللاعبين الموهوبين بمختلف الاعمار ومن الجنسين (ذكور – إناث)، ودور ادارة الفريق تهيئة الطاقات الشابة وتطوير قدراتها بالاعتماد على التدرج الصحيح من الفئات العمرية وصولا للخط الاول، ثم رفد المنتخبات الوطنية بها.
واشارت الخالدي الى انها تعتز كثيرا بالانتماء الى العراق وتطمح لتمثيل البلاد في القارة الاوروبية، وتحقيق النتائج المميزة التي تسهم في تعزيز سمعة رياضتنا خارجيا، وأعلنت سعيها لاكمال رحلتها الدراسية والانضمام الى كلية الشرطة مستقبلا.
يذكر ان الملاكمة مروة الخالدي ابنة الرحالة المغترب عبد الله عبد العزيز الخالدي، الذي نظم العديد من الرحلات حول العالم بواسطة دراجته الرياضية، وابرزها في تسعينيات القرن الماضي، وشملت دول فرنسا وانكلترا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا والولايات المتحدة الاميركية، فضلا عن بلدان عربية واسيوية وافريقية وغيرها، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمة حقوق الإنسان العالمية.