شخصيات رياضية تشيد بضيافة العراق والتنظيم الناجح

الرياضة 2021/05/31
...

 بغداد: اللجنة الاعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

بعد اسدال الستار على بطولة كأس العرب للقوس والسهم التي نظمتها ساحة الاحتفالات الكبرى في العاصمة بغداد بنجاح عال، باعتراف المشاركين من الوفود العربية، عبّر عدد من الشخصيات الرياضية بالإضافة الى لاعبين ولاعبات، عن سعادتهم الغامرة وهم يخوضون غمار المنافسات في هذا الملتقى الأخوي الذي أقيم على أرض الرافدين، وقد تكلل بإحراز العراق المركز الاول في الترتيب العام برصيد 9 ميداليات ملونة، منها 4 ذهبية مع فضيتين و3 برونزيات، متقدمين بالشكر الى الجهات المنظمة وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة من حيث الرعاية والاهتمام الكبيرين وتوفير سبل الراحة لإنجاح فعاليات البطولة .
 
 
المشهداني: تجمع بغداد حافز لتنظيم بطولة العالم 
أول المتحدثين كان الأمين العام للاتحاد العربي للقوس والسهم، ورئيس اتحاد القوس والسهم العراقي سعد المشهداني، الذي أكد أن « الإمكانات المتميزة التي تهيأت لإنجاح البطولة العربية التي ضيفتها العاصمة الحبيبة بغداد، البشرية منها والمادية واللوجستية، تشكل عوامل مشجعة لأن يتلمس احد لاعبينا أو لاعباتنا الوسام الأولمبي«. 
وصرح لموفد اللجنة الإعلامية للبطولة قائلا: إن « النجاح الكبير الذي عكسه تنظيم العراق للبطولة جاء نتيجة الجهود التي بذلت من جميع الجهات ذات العلاقة، على غرار وزارة الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية، الاتحاد المركزي كإدارة ومدربين ولاعبين ولاعبات وحكام،  الى جانب الإعلام بمختلف صوره المقروء والمسموع والمرئي وشبكات التواصل الاجتماعي».
ومضى يقول: « تلك الجهات عملت جميعها كأسرة واحدة وأوصلت البطولة إلى النهاية الايجابية التي كنا نتمناها، والإشادة الكبيرة التي تلقيناها من الاتحاد العربي وجميع الوفود المشاركة، لاسيما أنها شكلت البوابة للحصول على بطاقات التأهل للعب في أولمبياد طوكيو، آخذين بنظر الاعتبار تجاوز المصاعب التي كان يشكلها «كوفيد - 19» عبر الالتزام بالمتطلبات الصحية من قبل جميع المتواجدين في البطولة». 
وشدد على أن « نجاح بطولة العراق يمنحه حافزا للعمل على تقديم طلب تنظيم بطولة العالم، إذ عكس صورة إيجابية عن قدرة أرض الرافدين التنظيمية للتجمعات الكبرى واحتضان لاعبي العالم على أرض بغداد». 
 
فاطمة سعد: سجلت رقما عربياً جديدا
 من جهتها، عبرت لاعبة منتخبنا فاطمة سعد «عن سعادتها الغامرة بتحقيقها ميدالية ذهبية للعراق بفعالية القوس المركب مسافة 50م في نهائيات بطولة كاس العرب للقوس والسهم»، مبينة ان « إقامة البطولة في بغداد اعطتها دافعا معنويا كبيرا لتحقيق هذه النتيجة بعد ان حظيت بدعم معنوي كبير من قبل والدها سعد المشهداني، ما دفعها لتقديم الافضل بالبطولة «.
وأردفت بالقول: إن « الرقم الذي حققته بالبطولة هو رقم عربي جديد، اذ حصلت على ( 685 نقطة من اصل 720 نقطة)، أما رقمي الاسيوي فهو (686) نقطة، وأحاول قدر ما استطعت ان أجلب الفرحة للشعب العراقي من خلال الانجازات التي أحققها بالبطولات الرسمية «.
 
لاعبون ولاعبات: البطولة ناجحة بامتياز
في حين أكد لاعب منتخبنا بالقوس والسهم إسحق ابراهيم أن « ما خرج به العراق من أوسمة في البطولة العربية التي ضيفتها العاصمة الحبيبة بغداد، يمنحه حافزا اكبر لتلمس العالمية، وان الوصول إلى ذلك الطموح ليس ببعيد إذا ما تهيأت الظروف المثالية للإعداد من جميع الجوانب، آخذين بنظر الاعتبار حرص الاتحاد على إيصال اللاعبين واللاعبات إلى العالمية من حيث المستوى والنتائج وليس فقط البقاء بحدود المنطقة العربية».
ولفت الى أن «ما آلت اليه المشاركة في البطولة العربية من نتائج إيجابية برغم فترة الإعداد القصيرة، يشير في جوهره الى الرقم الصعب الذي يمثله اللاعب العراقي في المنافسة العربية».
أما اللاعبة التونسية رحاب الوليد صاحبة الوسام الذهبي بفعالية القوس الاولمبي من مسافة (70) مترا، فقد رأت أن « حلمها هو تحقيق الرقم الاولمبي من خلال البطولات التي شاركت فيها، ولعل نهائيات كاس العرب التي اقيمت في بغداد ستكون البوابة لتحقيق حلمها وحلم بلادها»، وأشادت بالدور الكبير لكل من وزارة الرياضة والشباب ممثلة بالوزير عدنان درجال والاتحادين العربي والعراقي للقوس والسهم» .
 الى ذلك، قال لاعب المنتخب الكويتي عبد الله مال الله بطل فعالية القوس الاولمبي من مسافة (70) مترا وصاحب الوسام الذهبي لنهائيات كاس العرب للقوس والسهم: إن « هذا الانجاز التي تحقق يعد اعلى انجاز لي منذ بداية مسيرتي الرياضية»، معربا عن « سعادته الكبيرة بهذا الفوز الذي تحقق على اللاعب العراقي المنافس القوي بالبطولة بفارق ثلاث نقاط، لكون المنافسات الاولية جرت في ملعب والنهائيات في ملعب آخر، مشيدا في الوقت ذاته بحسن الضيافة والتنظيم الكبير لهذه البطولة المهمة» .
بدوره أثنى مدرب المنتخب السوري فراس الشاعور «على التنظيم  والتخطيط والتحكيم العالي للبطولة، والاستعداد الجيد من قبل البلد المنظم الذي يحاكي بشكل كبير البطولات العالمية التي شارك فيها»، مباركا للعراق «هذا النجاح في تنظيم هذه البطولة المميزة «.