عماد محمد: بطولة شباب العرب محطة إعداد مهمة للآسيوية

الرياضة 2021/05/31
...

 بغداد : الصباح الرياضي 
أكد مدرب منتخب الشباب لكرة القدم أن البطولة العربية التي تحتضنها مصر، للمدة من العشرين من حزيران ولغاية السادس من تموز المقبل، ستكون أفضل تحضير لليوث بمواجهة منتخبات قوية ومتطورة، موضحا أن القرعة كانت متوازنة ونطمح الى اعطاء اللاعبين الثقة الكاملة وزيادة خبرتهم قبيل الدخول في تصفيات كأس آسيا للشباب.
 
واشار عماد محمد الى أن “البطولة ستكون فرصة مناسبة لاختبار اللاعبين المحترفين واختيار أبرزهم، من أجل تدعيم صفوف المنتخب وتكوين توليفة وطنية مميزة تخدم الكرة العراقية في السنوات المقبلة”، موضحا ان “منتخب الشباب رفع من وتيرة تحضيراته الفنية بواقع وحدتين تدريبيتين في اليوم، ومن بعدها سيدخل معسكرا داخليا في بغداد قبل السفر إلى مصر في الحادي عشر من الشهر المقبل لخوض مباريات
 البطولة العربية».
ولفت محمد الى حرصه على تثقيف اللاعبين وإطلاعهم على قوانين التحكيم من اجل عدم الوقوع بالاخطاء خلال المباريات الرسمية، وبالتالي التأثير في نتائج المنتخب، لذلك اقام لهم محاضرة تحكيمية بالتنسيق مع لجنة الحكام، حاضر فيها الحكمان الدوليان علي صباح وزيد ثامر، وجرى خلالها شرح التعديلات الجديدة لقانون كرة القدم. 
واوقعت قرعة كأس العرب للشباب منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات حامل اللقب السنغال ولبنان وجزر القمر. بينما اسفرت قرعة المجاميع الاخرى عن تواجد مصر والنيجر وموريتانيا والجزائر في المجموعة الاولى، في حين ضمت المجموعة الثانية كلا من المغرب وطاجيكستان والإمارات وجيبوتي، في الوقت الذي تألفت فيه المجموعة الرابعة من تونس واليمن والسعودية ومنتخب رابع يحدد لاحقا. وستجمع المباراة الافتتاحية بين منتخبي مصر والنيجر في العشرين من حزيران المقبل.
 يذكر أن منتخب السنغال توج بلقب النسخة الماضية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 16 منتخبا.