تيم يودع بطولة رولان غاروس .. وأوساكا مهددة بالإقصاء

الرياضة 2021/06/01
...

   باريس: أ ف ب
 
 أقصي النمساوي دومينيك تيم وصيف عامي 2018 و2019 والمصنف رابعا عالميا من الدور الاول لبطولة رولان غاروس لكرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى، عندما فرط بتقدم بمجموعتين امام الاسباني بابلو أندوخار، بينما هدد المنظمون اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية بإقصائها في حال استمرارها في مقاطعة وسائل الإعلام.
وحقق أندوخار (35 عامًا) عودة لافتة ليتغلب على تيم حامل لقب بطولة اميركا المفتوحة 4 - 6، 5 - 7، 6 - 3، 6 - 4، 6 - 4 بعد قرابة اربع ساعات ونصف على ملعب فيليب شاترييه.
وهذه المرة الاولى التي يخرج فيها تيم من الدور الاول لبطولة فرنسا المفتوحة والمرة الاولى التي يفشل في بلوغ الدو ربع النهائي في باريس منذ العام 2015.
وقال تيم (27 عاما) بعد الخسارة “إنه شعور قاسٍ، لأني معتاد منذ العام 2016 على الوصول الى مراحل متقدمة في هذه البطولة”، مضيفا “ولكن في الوقت ذاته، آخر مرة خرجت من الدور الاول من غراند سلام كان في اميركا المفتوحة 2019، لذا ليس منذ وقت طويل».
وهذه المرة الاولى في مسيرته الاحترافية الممتدة على مدى 17 عاما التي يعود فيها أندوخار من تأخر مجموعتين لتحقيق الفوز، كما أنه انتصاره الاول على أحد المصنفين العشرة الاوائل منذ فوزه على السويسري روجيه فيدرر في جنيف في 2015.
وفي سياق اخر أعلن منظمو البطولة أن أوساكا مهددة بالإقصاء في حال استمرارها بمقاطعة وسائل الإعلام، وتم تغريمها 15 الف دولار اميركي لرفضها حضور المؤتمر الصحفي بعد فوزها على الرومانية باتريسيا ماريا تيغ في الدور الاول.
وجاء في بيان مشترك لمنظمي البطولات الاربع الكبرى “لقد حذرنا ناومي أوساكا بأنه إذا استمرت في تجاهل التزاماتها الإعلامية أثناء البطولة، ستعرض نفسها لعقوبات أشد بما في ذلك الإقصاء
 من البطولة».