موعد جديد لانتخابات تنفيذي الكرة

الرياضة 2021/06/01
...

  بغداد: بلال زكي
 
شهدَ اجتماع الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم وممثلي الاتحادات الفرعية الذي عقد أمس الأول الأحد الاتفاق على الآليات والمواعيد النهائية لعقد المؤتمرين الانتخابيين الخاصين بالاتحادات الفرعية والمكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الكرة.
واتفقت الهيئة التطبيعية مع ممثلي الاتحادات الفرعية خلال الاجتماع على اقامة الانتخابات الفرعية في الرابع عشر من تموز المقبل، على ان يفتح باب الترشيح قبل شهر من هذا الموعد، كما جرى الاتفاق أيضا على تحديد الرابع عشر من أيلول المقبل موعدا نهائيا لاقامة المؤتمر الانتخابي الخاص باختيار المكتب التنفيذي الجديد الذي سيتولى دفة القيادة في اتحاد الكرة للسنوات الأربع المقبلة، وسيتم فتح باب الترشيح قبل شهر من موعد الانتخابات أيضا.
وبحسب الأنباء التي حصلت عليها “الصباح” من أطراف حضرت اجتماع أمس الأول، فان الهيئة التطبيعية وقعت تعهدا خطيا يلزمها باقامة الانتخابات في الموعدين المثبتين أعلاه، على ان تجرى الانتخابات وفقا لنظام “التثنية المفتوحة” أي بما معناه ان من حق كل عضو في الهيئة العامة أن يمنح التثنية لكل منصب، بدءا من الرئيس مرورا بنائبي الرئيس وصولا إلى أعضاء المكتب التنفيذي. وسبق للهيئة التطبيعية ان حددت الثلاثين من حزيران الحالي موعدا لاقامة انتخابات اتحاد الكرة، لكن عدم اتمام بعض الأمور اللوجستية المهمة اضطرها إلى التأجيل.