الرياضة المدرسية.. متى تستفيق !!

الرياضة 2021/06/02
...

 نغم التميمي
من واقع ميؤوس منه اود ان احدثكم اليوم عن الرياضة المدرسية في العراق، والتي تعيش منذ فترة طويلة لحظات الموت السريري رغم  الوعود والعهود والعقود التي تدفع لاجلها.
هذا الواقع الذي أحدثكم عنه هو الرياضة المدرسية ايام السلم والصحو حيث لا مطبات سياسية ولا خروقات امنية او كبوة صحية، فكيف به اليوم والتعليم في عموم الكرة الارضية يشهد انتكاسة وتوقفا اثر جائحة كورونا.
كيف نستطيع ان نصف واقع الرياضة المدرسية في العراق اثر ذلك؟
وكيف نبحث عن حلول لها وهي من لا تستجيب لاي صرخات استغاثة !!!
العالم باجمعه، القريب منا والبعيد، يبحث عن الاجيال الاساسية والمهمة التي تسجل الركيزة في رفد الواقع الرياضي من خلال المدارس الكروية الصغيرة او الرياضة المدرسية، بينما نحن هنا لا يخطر على بال كبيرنا ان يستفهم عن واقع هذه المادة الدراسية التي بدأت تغيب عن جداول اغلب المدارس الابتدائية والثانوية وباتت مادة لعبور المناهج الاخرى بحجج عديدة ابرزها انها ضياع لوقت الطالب في مادة غير علمية، ناهيك عن غياب الملاكات التدريسية الرياضية والتي لا تملك قاعدة رياضية او قوانين تدريسية.
الوضع ياسادة في العراق لا يؤشر لمعطيات جيدة والتصريحات لا تغني ولا تسمن من جوع ، فلا القاعدة الرياضية سلمت من شر الاهمال، ولا القيادات الكبرى التي حملت هم وشعار الوطن وجدت من يبحث عن دائها ودوائها. واخيرا اقول لكم لم تعد الشعارات الوهمية عنوانا لبناء بلد ضيعته الخلافات.