مروان عباس: لعبت مع بغداد أجمل مواسمي

الرياضة 2019/02/16
...

حوار: عماد البكري
نجح  اللاعب مروان عباس في الاعلان عن نفسه كمهاجم شاب يمتلك الكثير من المؤهلات التي تعينه على ان يكون واحدا من المهاجمين المعروفين في الدوري العراقي وبرز الى الواجهة يوم مثل فريق بغداد لاسيما حين تسنم الكابتن ثائر احمد مسؤولية تدريب هذا الفريق بعد ان منحه الفرصة الكاملة واعتمد عليه بشكل اساسي في تسجيل الاهداف وخلخلة دفاعات الفرق المنافسة بسرعته ومهاراته العالية ..ورغم انه نجح في تمثيل المنتخبات الوطنية اكثر من مرة الا ان مسيرته مع المنتخبات لم تمض كما كان يتمنى ويطمح ..فدار بين الفرق ليستقر منذ الموسم الماضي مع الحدود .
عن مسيرة فريقه وما يتوقع له في مباريات الموسم الحالي وعن مسيرته السابقة كان «للصباح الرياضي» هذه الوقفة معه .
* ماذا عن خسارة فريقك الاخيرة امام الميناء واسبابها ؟
بصراحة لم نكن نستحق الخسارة بهدفين لان فريقنا كان الأفضل في اوقات عدة لكن عملية الطرد التي ارى من وجهة نظري للاعب فريقنا علي عبيد بانها  كانت غير مسوغة اثرت علينا كثيرا وتسببت في خسارتنا بعد ان اثرت على نفسية لاعبينا ..عموما تناسينا تلك الخسارة وبات علينا التعويض في المباريات القادمة .
* تعرض فريقك للاهتزاز في اكثر من مباراة والتذبذب كان واضحا من مباراة لأخرى ؟
- اغلب عناصر فريقنا هم من اللاعبين الشباب الطامحين بوضع افضل والمتحمسين لتحقيق نتائج جيدة وكان اندفاعهم عاليا في المباريات وذلك قد يكلفهم التعرض للاصابات والحرمان وكثيرا ما لعبنا بتشكيلة ناقصة من اللاعبين الأساسيين لذا فاننا لم نقدم المستوى الفني المطلوب في هذه المباراة او تلك إضافة لذلك فان سوء أرضيات بعض الملاعب قد تكون عائقا امام فريق مثل فريقنا يلعب بطريقة الاسلوب السهل والمناولات القصيرة .
* بدايتكم كانت متعثرة وخسرتم اكثر من منازلة ما السبب في ذلك ؟
- البداية كانت متعثرة وتعرض الفريق لأكثر من خسارة وهو امر قد يكون طبيعيا لتشكيلة جديدة ولاعبين شباب وليس بينهم أسماء كبيرة ومحترفون لكننا بعد اربع او خمس مباريات استعدنا وضعنا الطبيعي وحقق الفريق نتائج كبيرة ابرزها الفوز على القوة الجوية وبفضل هذه النتائج وصلنا الى المركز السابع وهو مركز اكثر من جيد بالنسبة لفريق متواضع الامكانيات المادية مثل فريقنا وفي بطولة الكاس تنتظرنا مباراة مهمة مع الكهرباء في ملعبنا اذا ما فزنا فيها فسنكون في موقع جيد للغاية .
* كيف تنظر لقادم الفريق وما يمكن ان يحققه ؟
- فريقنا يمضي في تصاعد مستمر ونحن عازمون على عدم التفريط بنقاط مبارياتنا القادمة خاصة التي تجري على ملعبنا وهناك حديث عن استقطاب لاعبين محترفين سيكونان اضافة مهمة للفريق وارى ان الحدود قادر على احتلال مركز جيد في نهاية الدوري اذا ما جرت الامور بالشكل الذي خططت له الادارة والجهاز التدريبي.
* كيف تصف الدوري هذا الموسم ؟
- المستوى الفني متوسط والظاهرة الواضحة في دوري الموسم الحالي هو تقارب مستوى الفرق المشاركة ولا يوجد فريق قوي واخر ضعيف بل ان كل الاحتمالات قائمة في كل المباريات وهناك مباريات شهدت مستوى عاليا واثارة وندية ..
* لنعد اليك والفرق التي مثلتها ؟
- البداية من نادي الشهيد دلف في الدرجة الثانية ثم فريق التاجي في الدرجة الاولى ومنه الى منتخب الشباب العراقي مع الكابتن حكيم شاكر ثم فريق امانة بغداد الذي لعبت له لخمسة مواسم متتالية نلت فيها الكثير من الشهرة خاصة في الموسم الذي تسلم المهمة التدريبية الكابتن ثائر احمد الذي يعد صاحب الفضل علي وعلى الشهرة التي نلتها ثم لعبت للطلبة موسمين قبل العودة لامانة بغداد ثم الكرخ واخيرا الحدود منذ موسمين .
* والمنتخبات الوطنية ؟
- مثلت منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي مع الكابتن هادي مطنش وشاركت معه في اكثرمن بطولة خارجية ويبقى حلم اللعب في التشكيلة الوطنية يعيش معي عسى ان يتحقق في يوم ما .
* اخيرا كيف تصف وجودك الحالي مع الحدود ؟
- كانت عندي عروض عدة لكني فضلت البقاء مع هذا الفريق الذي وجدت فيه الكثير من الاهتمام والرعاية واللاعبون يعيشون وضعا نفسيا رائعا وبلا مشاكل مالية او نفسية.. وهناك تعاون واضح مع كل الأطراف من اجل انجاح المهمة .