استئناف تصفيات أميركا الجنوبيَّة بقمة بين الأرجنتين وتشيلي

الرياضة 2021/06/03
...

   مونتيفيديو: ا ف ب
 تستأنف المنتخبات العشرة تصفيات أميركا الجنوبيَّة المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد تأجيل الجولتين السابقتين في آذار الفائت بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، إذ ستشهد المنافسات قمة بين الارجنتين وضيفها تشيلي.
وكان من المقرر أن تقام الجولتان الخامسة والسادسة من التصفيات في آذار الفائت، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أرجأهما بسبب قيود السفر التي أعاقت تنقل اللاعبين المحترفين في أوروبا. إذ هدد عدد من المدربين في الأندية الأوروبية حينها بعدم السماح للاعبيهم بالانضمام إلى منتخبات بلادهم إذا كانوا من أولئك المطالبين بالحجر الصحي بعد العودة.
وتبرز في الجولة السابعة (ستتم إعادة برمجة الجولتين الخامسة والسادسة) مواجهة الارجنتين وضيفها تشيلي في سانتياغو دل إيسترو، علماً أنَّ منتخب التانغو خسر المباراتين النهائيتين لكوبا أميركا 2015 و2016 أمام تشيلي بالذات بركلات الترجيح.
وتحتل الارجنتين مع نجمها ليونيل ميسي المركز الثاني (10 نقاط) في التصفيات خلف البرازيل، مع ثلاثة انتصارات وتعادل من الجولات الاربع الاولى، بينما لا يقدم “لا روخا” مستويات جيدة مع خسارتين، فوز وتعادل في المركز السادس مع اربع نقاط.
منيت الارجنتين بخسارة واحدة ضد تشيلي في آخر 34 مباراة رسمية جمعتهما كانت في تشيلي في تشرين الاول 2008 (الخسارة بركلات الترجيح لا تعد هزيمة في الاحصاءات الرسمية). كما يملك منتخب التانغو سجلاً مذهلاً امام تشيلي، حيث لم يخسر اي مباراة على ارضه ضده في 34 مباراة.
ومنذ خسارتها في نصف نهائي كوبا أميركا 2019 امام البرازيل، لم تتجرع الارجنتين بطلة العالم مرتين اي هزيمة في آخر 11 مباراة (7 انتصارات واربعة تعادلات).
وستفتقد تشيلي لنجمهاً ارتورو فيدال المتواجد في المستشفى لاصابته بفيروس كورونا في مسعاها لتحقيق فوزها الاول على الاطلاق في الارجنتين، إذ يتصدر ترتيب التصفيات مع اربعة اهداف إلى جانب لويس سواريس نجم الاوروغواي وأنخل روميرو لاعب الباراغواي.