اليوم.. انطلاق ربع نهائي بطولة الكأس الكروية

الرياضة 2021/06/03
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تنطلقُ منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كـأس العراق بكرة القدم، اليوم الخميس باقامة مباراتين تجمع الاولى الزوراء والحدود ويضيفها ملعب الشعب الدولي، بينما يلتقي في الثانية الكرخ وضيفه نفط البصرة في ملعب الساحر احمد راضي. 
ويتطلع النوارس الى تحقيق الفوز ومواصلة رحلته نحو المباراة النهائية، وهو يعول على عامل الخبرة في كسب نتيجة اللقاء ونيل بطاقة الترشح للمربع الذهبي.
وقال عضو الادارة والناطق الاعلامي لنادي الزوراء في تصريح خص به (الصباح الرياضي): ان “فريقه يطمح لتقديم مباراة جيدة تليق بأسمه وتاريخه على الرغم من الغيابات العديدة عن صفوفه، مضيفا ان الابيض سيفتقد في لقاء اليوم الى خدمات 8 لاعبين وهم حارس المرمى جلال حسن وضرغام اسماعيل ومصطفى محمد وحسين علي وعلاء عبد الزهرة، بسبب التحاقهم بفريقنا الوطني المشارك بالتصفيات الاسيوية، اضافة الى الموريتاني الحسن حوابيب المتواجد مع منتخب بلاده، فضلا عن غياب نجم شوان ومحمد عبد الكريم بداعي الاصابة».
واضاف عبد الرحمن رشيد ان “مباراة الحدود صعبة ولا يمكن التكهن بنتيجتها، منوها بان بطولة الكأس تختلف جذريا عن مسابقة الدوري لان المستويات فيها متقاربة ولا مجال للتعويض للفريق الخاسر».
بدوره ذكر نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي الحدود صفاء عباس ان “فريقه استعد جيدا لملاقاة الزوراء، والمباريات الودية جهزت اللاعبين فنيا وبدنيا لخوض اللقاء المهم».
واوضح عباس ان “الحدود لن يكون صيدا سهلا وسيدخل المباراة بهدف التأهل”، مبينا ان “الوصول الى الدور الحالي بمثابة انجاز لكرة النادي، ولكن فريقه يبحث عن دخول التاريخ من خلال الاطاحة بالزوراء العريق».
وفي لقاء الكرخ امام نفط البصرة، ستأخذ المواجهة طابع الاثارة والندية، وذلك لتقارب مستوى الفريقين في ضوء نتائجهما بالدوري الممتاز، وبلغ الكناري الدور الحالي بعد ان ازاح الهندية والشرقاط عن طريقه، بينما وصل الفريق البصري بتفوقه على شهربان والقاسم.
ويلعب غدا ضمن الدور ربع النهائي زاخو ونظيره القوة الجوية، في مباراة صعبة على الطرفين الطامحين للاستمرار في البطولة، ويرنو (ابناء الخابور) الى استثمار غياب العناصر الدولية عن صفوف الصقور، لتحقيق نتيجة تسهم بترشحهم الى نصف نهائي المسابقة، ونفس الكلام ينطبق على الميناء الذي يواجه الشرطة المنقوص من 9 لاعبين اساسيين.