فنون قتالية

الرياضة 2021/06/07
...






الملاكمة
 
أعلن الاتحاد المركزي للملاكمة اقامة بطولة الاندية بفئة الناشئين، وتضيفها محافظة ذي قار، للمدة من الثالث والعشرين ولغاية السابع والعشرين من الشهر 
الحالي.
وقال امين سر اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد لـ(الصباح الرياضي): إن منافسات الاندية ستكون افضل تحضير لملاكمينا قبل المشاركة في بطولة اسيا، التي من المؤمل ان تنطلق في شهر اب المقبل. 
واضاف ان دعوة المشاركة تشمل جميع الفرق المحلية، وهي خاصة بفئة الناشئين وفق مواليد عامي (2005 – 2006)، على ان يتم تحديد موعد اقامة بطولة الشباب 
في الايام المقبلة.
 
المواي تاي 
  
اسدل الستار على الدورة التحكيمية الاساسية والتطويرية لرياضة المواي تاي التي اقيمت باشراف اتحاد اللعبة المركزي، واستمرت لمدة 3 ايام في المركز التدريبي للمنتخبات الوطنية بالعاصمة 
بغداد.
وحاضر في الدورة رئيس لجنة الحكام حيدر عبد الواحد البهادلي، والدولي محمود هاشم الدبي، وتضمنت محاضرات نظرية وعملية، إذ تم شرح قانون التحكيم الدولي ونظام التنقيط واهم المستجدات في الساحة الدولية.

 

الجوجيتسو
 
حصل رئيس اتحاد الجوجيتسو والسامبو والكوراش الدكتور مخلص حسن على منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة، وذلك في الانتخابات التي اقيمت بالعاصمة الاوزبكية طشقند على هامش اقامة البطولة القارية.
وهنأ رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي اتحاد اللعبة بمناسبة فوز رئيسه بمنصب اسيوي، متمنيا لرياضة الجوجيتسو المزيد من التألق والنجاح في المحافل الخارجية.
وفي سياق اخر نال منتخبنا الوطني للجوجيتسو والسامبو والكوراش الوسام النحاسي في بطولة اسيا المستمرة فعالياتها في طشقند.
وجاء الوسام النحاسي عن طريق اللاعب مجتبى احمد في منافسات وزن (88 كغم)، ضمن فعالية السامبو القتالية.  

 
الكيك بوكسينغ
 
توج فريق دهوك بلقب بطولة الاندية الشمالية للمتقدمين والناشئات بالكيك بوكسينغ، التي استمرت فعالياتها لمدة 4 ايام، تحت اشراف اتحاد اللعبة المركزي.
وقال مدير المكتب الاعلامي لاتحاد الكيك بوكسينغ: ان البطولة تميزت بظهور طاقات واعدة ستكون نواة المنتخبات الوطنية مستقبلا، كما شهدت مشاركة 16 فريقا من المحافظات الشمالية. 
واوضح ان نتائج فئة المتقدمين اسفرت عن فوز دهوك بالمركز الاول بعد ان جمع (36 نقطة)، وجاء نوروز من السليمانية بالمرتبة الثانية بـرصيد (26 نقطة)، وحل سامراء ثالثا بـ(22 نقطة)، كما توج دهوك ايضا بلقب الناشئات بالتفوق على نادي شيخان الثاني والموصل الثالث.