دعم دولي لسباحتنا

الرياضة 2021/06/08
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
اعلنَ الاتحاد المركزي للسباحة ان رئيس الاتحاد الدولي حسين المسلم وعد بدعم السباحة العراقية، جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة والذي جرى فيه انتخاب المسلم رئيسا للاتحاد الدولي لدورة جديدة تستمر حتى عام 2025، خلفاً للأوروغوياني خوليو ماغليوني، ومثل العراق في هذا الاجتماع رئيس الاتحاد المركزي خالد عبد الواحد كيبان وامين السر هاشم محمد.
وقال أمين السر هاشم محمد: ان المسلم يستحق بجدارة الفوز بهذا المنصب بعد الانجازات التي حققها وهي تتويج لمسيرته الرياضية ونتمنى خلال الفترة المقبلة تطوير الرياضة المائية في المنطقة والقارة الاسيوية، منوها باننا تسلمنا منهاج الاتحاد العربي ويتضمن اقامة بطولات في الامارات شهر اب المقبل وكذلك في الجزائر شهر ايلول المقبل.
واشار محمد الى ان الوحدات التدريبية للمنتخبات الوطنية مستمرة تحضيرا لتلك الاستحقاقات الخارجية ولكن ننتظر تخصيص الاموال اللازمة لانجاز الأمور اللوجستية المهمة وتهيئة اللاعبين فنيا وبدينا.
يشار الى ان المسلم ثاني شخصية عربية تتولى هذا المنصب الرفيع بعد الجزائري مصطفى العرفاوي الذي تولى رئاسة الاتحاد الدولي خلال الفترة الممتدة بين عامي 1988 و2009.  وقد حصل المسلم الذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية، على 302 صوت، مقابل اعتراض سبعة اصوات، وامتناع عشرة عن التصويت. وشهدت الجمعية العمومية تنصيب الرئيس السابق للاتحاد ماغليوني رئيسا شرفيا مدى الحياة. و كان حاضراً عبر الفيديو توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية  والشيخ فهد الاحمد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي.