زهراء مسعد: منتخب الدراجات جاهز للبطولة العربية

الرياضة 2021/06/08
...

 بغداد : أوس عبد الستار 
تواصل لاعبة المنتخب الوطني ونادي نوروز للدراجات الهوائية زهراء مسعد استعداداتها للبطولة العربية من خلال تكثيف الوحدات التدريبية وزيادة عداد المسافة وصولاً الى مئتي كيلو متر .
 
 
وقالت مسعد في حديث خاص لـ “ الصباح الرياضي” :إن التحضيرات تسير بنسق متصاعد استعداداً لبطولة العرب التي ستقام في شهر تشرين الثاني المقبل في مصر، مبينة ان الفترة المقبلة ستشهد الانخراط بمعسكر تدريبي من المرجح اقامته في أربيل أو تركيا.
وأوضحت ان التوقفات التي طرأت على جميع مرافئ الحياة أثرت سلبا في المستويات الفردية للاعبين والجماعية للاندية.
ولفتت مسعد الى ان هناك تطورا واضحا في لعبة الدراجات لمسناه خلال البطولة الأخيرة التي اقيمت في مجمع بسماية ، متمنية ان يصب اهتمام الجهات المسؤولة اكثر من الناحيتين المادية والمعنوية لاسيما وان التجهيزات لاتتوفر داخل العراق ومكلفة جداً .
وعن انطلاقتها الرياضة أكدت” ان بدايتي الاحترافية كانت بعمر الأربعة عشر عاما في محافظة الديوانية وبالتحديد في نادي عفك سنة 2012 ، ولكني قبل ذلك ومنذ الطفولة عشقت هذه الرياضة ومارستها مع الأولاد في أزقة المنطقة التي كنت أقطنها، وبعد مسيرة حافلة بالالقاب والانجازات مع نادي عفك انتقلت الى نادي الصناعة وحصلت معه كذلك على مختلف الجوائز والميداليات وابرزها كانت البرونزية في البطولة العربية بالجزائر عام 2018 . 
وتابعت ان لديها طموحات كبيرة حاليا تتمثل بالحصول على الالقاب الاسيوية والعالمية، فضلا عن اكمال مشوارها الدراسي ونيل شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية .
يذكر ان زهراء مسعد حصلت على المركز الاول بسباق الدراجات الهوائية عن مشاركتها الفردية في بطولة المرحوم منذر الواعظ التي اقيمت في مجمع بسماية الشهر الماضي .