بلجيكا تبدأ رحلة تأكيد مكانتها بمواجهة روسيا

الرياضة 2021/06/12
...

    سان بطرسبورغ: أ ف ب
بعدما تأهلت إلى النهائيات بسجلٍ خارقٍ في التصفيات، مع عشرة انتصارات كاملة و40 هدفاً مقابل 3 فقط في شباكها، تجدد بلجيكا الموعد مع روسيا في مستهل مشوارها في كأس أوروبا،إذ يسعى "الشياطين الحمر" إلى تأكيد مكانتهم بين الكبار. ويمني رجال المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس النفس بالبناء على النتيجة الرائعة التي حققوها في مونديال روسيا 2018، حين قادوا المنتخب إلى أفضل نتيجة له في كأس العالم بنيلهم المركز الثالث.
 
وشاءت الصدف أنْ يقع المنتخب البلجيكي في المجموعة الثانية إلى جانب نظيره الروسي الذي تواجه معه أيضاً في تصفيات البطولة القارية الحالية وفاز عليه ذهاباً 3 - 1 وإياباً 4 - 1.
وكان فوز الإياب الذي تحقق في تشرين الثاني 2019 على الملعب نفسه الذي يحتضن اليوم في سان بطرسبورغ مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة.
ويدخل "الشياطين الحمر" البطولة القارية الموزعة مبارياتها بين 11 مدينة أوروبية احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاقها والمؤجلة من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا، على خلفية هزيمة وحيدة في آخر 23 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي وكانت أمام إنكلترا 1 - 2 في تشرين الثاني الماضي في دوري الأمم الأوروبية.
ويستهل رجال مارتينيس البطولة وسط شكوك تحيط بالوضع البدني لبعض اللاعبين، لاسيما النجم كيفن دي بروين الذي أصيب خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره فريقه مانشستر سيتي أمام مواطنه تشلسي.
تعرّض لكسر مزدوج في الوجه، سيجبره على المشاركة بقناع، هذا إذا تعافى في الوقت المناسب.
والنجم الآخر هو إدين هازار الذي عاش موسمين كارثيين مع ريال مدريد الإسباني، نظراً لسلسلة من الإصابات الرهيبة التي طاردته والانتقادات تجاه وزنه الزائد.
وما زاد الطين بلة، تعرّض لاعب الوسط أكسل فيتسل مطلع الموسم لاصابة قوية بالكاحل قد تبعده عن كامل الدور الأول.
من جانبه كشف لاعب وسط بلجيكا المخضرم دريس مرتنس، "أتطلع للعب ضد روسيا مرة أخرى. نحن نعرف الفريق وكيف يلعب. أعتقد أنهم يملكون لاعبين رائعين وروحاً معنوية مرتفعة، هم يقدمون أداءً جيداً في البطولات الكبرى".