سباحو الجيش يهيمنون على المراكز الأولى لبطولة العراق

الرياضة 2021/06/13
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
هيمن نادي الجيش على ترتيب الاوسمة الملونة باختتام منافسات بطولة اندية العراق بالسباحة الاولمبية التي اختتمت فعالياتها على مسبح الشعب الاولمبي المغلق بمشاركة 20 ناديا.
 
وقال هاشم محمد امين سر الاتحاد المركزي للسباحة لـ(الصباح الرياضي): لقد استطاع نادي الجيش الفوز بالمركز الاول بفئة المتقدمين، واحرز الشرطة الترتيب الثاني وحصل نادي الحشد على المركز الثالث، وفي ما يخص فئة 12 سنة احرز الجيش المركز الاول وجاء في المركز الثاني غاز الشمال في حين احرز السلام المركز الثالث. مبينا ان النتائج الفرقية لفئة 13 - 15 سنة، توج بلقبها الشرطة وجاء في المركز الثاني الجيش في حين احرز نادي دجلة الجامعة المركز الثالث. موضحا ان سباحي الجيش واصلوا تحقيق النتائج كذلك في فئة 16-18 سنة، إذ احرزوا المركز الاول فرقيا، وحل ثانيا نادي الحشد الرياضي وثالثا الشرطة.
واضاف محمد: ان المنافسات شهدت التزام السباحين والمدربين باللوائح الخاصة، وبالتالي لم تسجل اية اعتراضات مما يظهر الثقافة القانونية للمشاركين، وهذا الامر يسهم في نجاح الرياضي خلال حضوره في البطولات الدولية ويعكس صورة ايجابية عن بلده، مبينا ان قائمة الحكام تتألف من الدكتور يسار صبيح والمطلق خضر حسين، وحكام التسجيل جاسم محمد ومحمد ليث ويحيى قاسم، منوها بأن اللجنة المنظمة تضم حسن عريان وخليل ياسين وعدنان عبد الجليل واياد مشير وقيصر عبد السلام مؤكدا انه يشرف على هذه اللجان بشكل مباشر.
واشار الى ان اختيار هذا الوقت لاقامة البطولة هو من اجل فسح المجال امام مدربي المنتخبات الوطنية للاطلاع على المتميزين واختيارهم ضمن قائمة المنتخب، لاسيما اننا تنتظرنا العديد من الاستحاقات الخارجية خلال الفترة المقبلة، منها بطولة الامارات التي تقام في شهر اب المقبل، وكذلك في الجزائر شهر ايلول المقبل.
وفي ختام حديثه بين امين سر اتحاد السباحة ان حفل الاختتام شهد حضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس اللجنة الاولمبية الوطنية رعد حمودي، وجرى تتويج الاندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى وكذلك تكريم المتميزين بالهدايا والشهادات التقديرية.