صنز يبلغ نهائي غرب الـ {NBA»

الرياضة 2021/06/15
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
بلغ فينيكس صنز نهائي المنطقة الغربيَّة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ 11 عاماً بعدما حسم سلسلة نصف النهائي ضد ناغتس 4 - صفر بفوزه عليه 125 - 118 في دنفر، بينما عادل ميلووكي باكس النتيجة مع ضيفه بروكلين نتس 2-2 بفوزه عليه 107 - 96 في نصف نهائي الشرقية.
في المباراة الأولى، سجل كريس بول 37 نقطة و7 تمريرات حاسمة مقابل 34 لزميله ديفن بوكر و11 متابعة ليحسم صنز سلسلة نظيفة.
قال بوكر بعد الفوز: “انتظرت ذلك منذ وقت طويل. الكثير من الناس يقولون إني لم أقدّم كرة سلة مفيدة. حان الوقت لأثبت العكس».
وقدّم صنز هجوما متوازيا للتغلب على ناغتس ونجمه أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم الصربي نيكولا يوكيتش الذي أقصي من المباراة في الربع الثالث بعد خطأ قاسٍ، بعد أن كان في رصيده 22 نقطة و11 متابعة.
ويلتقي صنز في نهائي الغربية لوس أنجليس كليبرز أو يوتا جاز حيث يتقدم الأخير 2 - 1.
في ميلووكي، سجل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 34 نقطة و12 متابعة، ليقود باكس إلى معادلة نصف نهائي الشرقية 2-2 بفوزه 107 - 96 على بروكلين نتس الذي خسر نجمه كايري إرفينغ بداعي الاصابة.
قدّم أنتيتوكونمبو أفضل أداء له في الادوار الاقصائية هذا الموسم مسجلاً 14 رمية ناجحة من أصل 26، ومحرزا 12 نقطة في الربع الثالث ليقود فريقه إلى فوزه الثاني تواليا على أرضه.
وقال أنتيتوكونمبو: “اعتقدت أنه تعرض لضربة. عندما ذهب إلى غرفة خلع الملابس قالوا إنه تعرض لالتواء في كاحله. لكن علينا الاستمرار في التركيز على أنفسنا».