ديربي عراقي إيراني في ختام التصفيات المزدوجة

الرياضة 2021/06/15
...

 بغداد: الصباح الرياضي
يخوضُ منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم اخر مبارياته ضمن مرحلة المجموعات للتصفيات الاسيوية المزدوجة امام نظيره الايراني.
 
يدخل الأسود اللقاء بخياري الفوز او التعادل لضمان الحفاظ على الصدارة والتاهل الى الدور المقبل المؤهل للمونديال ونهائيات كأس آسيا. 
وأكد مدرب منتخبنا السلوفيني ستريشكو كاتانيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس جاهزية المنتخب لمباراة اليوم.
وقال:” أنا مدرب كرة قدم وبالتأكيد ألعب من أجل الفوز ، وبالنهاية الفريق الأفضل هو من سيفوز، لا أريد أن أعمل حسابات أخرى، نحن نعرف أين نقف وسنقدم أفضل ما عندنا». 
وأضاف ،” شاهدنا لاعبيهم وهم شاهدونا، نعرف كيف يلعبون وهم يعرفون كيف نلعب، لا توجد هناك أسرار على الرغم من وجود اختلافات بسيطة منذ آخر مواجهة بيننا».
وتابع ، “تسألني مَن سيفوز؟ هذا يعتمد على ظروف المباراة، الفائز سيكون الفريق الأقوى والذي سيسيطر على اللعب وربما القليل من الحظ، أمور بسيطة تفرق في هكذا مباريات كبيرة».
وختمَ كاتانيتش حديثه بالقول :” مع انطلاق صفارة الحكم، المواجهة تبدأ بنتيجة صفر - صفر، وبعدها تكون المباراة بيد اللاعبين ونحن هنا لمساندتهم».
من جانبه شدد لاعب منتخبنا  بشار رسن، على عزم جميع اللاعبين لتحقيق الفوز على منتخب إيران  والتمسك بصدارة المجموعة  الثالثة للتصفيات الآسيوية. 
وقال رسن: “إنها مباراة مهمة.. أنهينا آخر مباراتين وحصلنا على العلامة الكاملة، وسنكون جاهزين لهذا اللقاء  وتحقيق نتيجة ايجابية وخطف بطاقة التأهل من خلال المركز الأول. إن شاء الله يكون جميع اللاعبين بيومهم في مباراة اليوم».
واوضح ان “ نقاط المواجهة الثلاث مهمة.. وكل مباراة ندخل لها من أجل الحصول على العلامة الكاملة، لاسيما اننا نمتلك سجلا جيدا، في آخر 20 مباراة على الصعيد الدولي».
وختم رسن حديثه: “سندخل للمباراة مهما كانت قوة المنافس وطموحنا تحقيق الفوز، وهو الهدف المنشود».