تصفيات كأس العرب في ملاعب قطر المونديالية

الرياضة 2021/06/16
...

  الدوحة : وكالات
 
أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ عن جاهزية ملعب خليفة الدولي، أحد ملاعب مونديال 2022، وملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي، لاستضافة التصفيات المؤهلة للبطولة التي تنظمها قطر نهاية العام الحالي.
وتتنافس في التصفيات المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق ترتيب المنتخبات الوطنية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة.
وتشهد التصفيات سبع مباريات من 19-25 حزيران الحالي بواقع مباراة واحدة يومياً عند الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، وتنطلق بمواجهة بين منتخبي ليبيا والسودان في ملعب خليفة الدولي، تليها في 20 حزيران مباراة تجمع بين عمان والصومال في ملعب جاسم بن حمد، ثم مباراة الأردن وجنوب السودان يوم 21  في ملعب خليفة الدولي.
ويحتضن ملعب جاسم بن حمد يومي 22 و24 من الشهر الحالي مواجهتي موريتانيا واليمن، وفلسطين وجزر القمر، بينما يستضيف ملعب خليفة الدولي في 23 و 25 مباراتي لبنان ونظيره الجيبوتي ومنتخبي البحرين والكويت. وستنضم المنتخبات السبعة المتأهلة من مرحلة التصفيات إلى المنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة لنهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي قطر - الدولة المستضيفة، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.
يشار إلى أن بطولة كأس العرب ستمثل محطة هامة في اختبار وتقييم جاهزية قطر واستعدادها لاستضافة النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط العام المقبل، كما ستسهم في تعريف العالم أجمع بما تزخر به المنطقة العربية من ثقافة وعادات وتقاليد أصيلة.