العراق ومصر يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

اقتصادية 2021/07/12
...

  بغداد : الصباح

 
بحث وزير التجارة علاء احمد الجبوري مع وزيرة التجارة والصناعة المصري نيفين جامع، والوفد المرافق لها، تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين العراق ومصر وبصفة خاصة في القطاعين التجاري والاقتصادي والتي تمثل أساساً راسخاً لتعزيز العلاقات الستراتيجية المشتركة بين البلدين وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال القمة الرئاسية.
وذكر بيان للوزارة، تلقته «الصباح». أمس، « انه جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، وضع خطة عمل مشتركة بتوقيتات زمنية محددة لترجمة مسارات التعاون والقرارات المتخذة من قبل البلدين الى واقع عملي ملموس».
واضاف البيان نوقش موضوع «تطوير حجم التبادل التجاري وتعزيز العلاقات بين القطاع الخاص العراقي والمصري من خلال تفعيل عمل مجالس رجال الاعمال المشترك الذي يضم رجال اعمال ومستثمرين من البلدين، وفسح المجال امام القطاع الخاص ليتولى مهام تنفيذ المشاريع الاستثمارية والعمل على اقامة معارض تجارية  دائمية». وتابع«تمت مناقشة عدد من المحاور والفقرات التي تخص التعاون المشترك من خلال تحقيق المنفعة والاستفادة لكلا الشعبين الشقيقين، واتفق الجانبان على عقد اجتماع مشترك لإجراء المناقشات بشأن محاور ومجالات العمل والتعاون المشترك بين البلدين».