تحديد موعد الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي للعام 2022

اقتصادية 2021/07/12
...

 بغداد : مصطفى الهاشمي
أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية التابعة لوزارة التجارة، موعد انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الـ 46 للعام 2022.
وأعلمت الشركة، في مخاطبة رسمية تابعتها «الصباح»، الدول والجهات المشاركة، المتمثلة بالوزارات والسفارات ووكلاء التسويق، بموعد افتتاح اعمال الدورة للمدة من 1 الى 10 تشرين الثاني، على أرض معرض بغداد الدولي، في العام المقبل.
وقال مصدر في الشركة لـ «الصباح» ان الالتزام بالشروط الصحية والاجراءات الوقائية، تم اتخاذها وفق اعلى المعايير الدولية المعتمدة من وكالة ناسا الاميركية»، مضيفا ان «جميع مداخل القاعات في المعرض تحتوي على اجهزة ومواد تعقيم وتعفير، فضلا عن التدابير والاجراءات الامنية الاخرى التي ستسهم في انجاح الفعالية».
ويأتي الاعلان عن اقامة الدورة بعد انقطاع من العام 2019 بسبب الظروف التي شهدها البلد، الى جانب تفشي الجائحة.
وعن أهمية اعادة فعاليات المعرض قال المختص بالشأن الاقتصادي عدنان الفتال: ان «اهمية المعرض تكمن في اطلاع المسؤولين والجهات القطاعية، في المؤسسات الحكومية منها والخاصة، على آخر نتاجات العالم وما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة، لاسيما بعد انقطاع استمر لسنتين».
وأضاف الفتال لـ «الصباح» ان «المعرض يعد فرصة للتلاقح الفكري وتبادل الرؤى، فضلا عن الاطلاع على نتاجات الدول المشاركة، فضلا عن شركات القطاع الخاص ومبيعاتها المباشرة للجمهور».
وشهد أمس الاول، السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الزراعي الثاني عشر على أرض معرض بغداد الدولي، للفترة من 10 ولغاية 14 تموز2021.
وأكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي خلال زيارته أروقة المعرض بصحبة رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية سلام الشمري، أهمية دعم المشاريع الزراعية، التي تسهم في زيادة تقدم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، ومنها مشاريع الدواجن التي أسهمت في تشغيل الايدي العاملة وتشغيل عدد من المشاريع التي توقفت عن الإنتاج بسبب الاستيراد وعمليات التهريب.
كما بين الوزير أهمية المعرض الزراعي كونه يعد حلقة وصل بين الوزارة وجمهورها والذي تميز خلال هذه السنة بعرض أبرز المنتجات الزراعية المحلية وفتح باب البيع المباشر للمواطنين وبأسعار مدعومة، فضلاً عن الإطلاع على اهم الإنجازات والتقنيات الزراعية الحديثة خلال الأسبوع الزراعي الثاني عشر.