حسين واحد: نفط ميسان سيكون له شأن مهم في دوري الموسم الحالي

الرياضة 2019/02/22
...

حوار : عماد البكري
لم يستقر به الحال في أمانة بغداد الذي وقع له مطلع الموسم الحالي فاستثمر فترة الانتقالات الشتوية  ليوقع المهاجم حسين علي واحد على كشوفات نفط ميسان وهو اول فريق كان قد لعب له في منافسات الدوري الممتاز قبل سنوات عدة .. عن سبب مغادرته لبغداد وتواجده حاليا مع نفط ميسان فريقه السابق وعن احلامه في العودة للتشكيلة الوطنية كان لـ»الصباح الرياضي» هذه الوقفة مع اللاعب حسين علي واحد .
 
هل ستستقر هذه المرة مع نفط ميسان 
ام ستغادره كعادتك تماما ؟ 
اعترف باني لم استقر في فريق ودائم التنقل بين الاندية في كل موسم وغالبا اللعب لفريقين في موسم واحد وهو ما اثر علي سلبيا وغاب اسمي تماما عن الدعوات الاخيرة للمنتخب الوطني رغم اني لعبت له في اكثر من مناسبة ونجحت الى حد كبير في نيل تعاطف وثقة الجمهور الرياضي لكن الحال لم يدم طويلا ..عموما اتمنى البقاء والاستقرار في فريقي الحالي نفط ميسان الذي وقعت له لموسمين لاني وجدت فيه الاستقرار فعلا وهناك الكثير مما يتمناه اي لاعب من ناحية التعامل الناجح مع كل الاطراف والمدرب الجيد الذي يمنحك الثقة والامان .
 
لم غادرت فريق بغداد ؟
غادرته بحثا عن الفرصة.. فقد غبت تماما عن اللعب طوال المباريات الماضية ولم انل الفرصة التي استحقها لذا كنت عازما على الرحيل الى ناد اخر ولم اتردد في قبول دعوة الكابتن احمد دحام للعب في تشكيلة نفط ميسان الذي سبق وان مثلته في اولى خطواتي في مسابقة الدوري الممتاز  كيف وجدت الفريق وما يمكن ان يحققه هذا الموسم ؟ لن اتردد في القول ان نفط ميسان من الفرق المتطورة هذا الموسم سواء على صعيد النتائج او العروض والمستوى الفني الذي يقدمه اللاعبون بدليل الاشادات الكثيرة التي نالها من الاعلام والصحافة والجمهور الرياضي الذي بات يحضر باعداد كبيرة الى مبارياتنا والفريق في كل مبارياته كان الافضل من ناحية الحيازة على الكرة والاداء العام  وما الذي تتوقعه في نهاية الموسم ؟ هدفنا ان نكون من ضمن المربع الذهبي خاصة ان فريقنا حتى الان يحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة بعد ان تحقق لنا الفوز في سبع مباريات والتعادل في ست ولم يخسر سوى ثلاث مباريات فقط والفارق مع المتصدرين ليس كبيرا ومن الممكن التعويض في المرحلة الثانية .
لنعد الى الفرق التي لعبت لها ؟
البداية في الدوري الممتاز كانت مع نفط ميسان الذي لعبت له في المرحلة الاولى ثم اكملت مع نادي الحسين المرحلة الثانية بعدها بدات الرحلة مع الجيش والنفط والشرقاط والسليمانية ثم الميناء الذي بقيت فيه موسمين وهي اطول فترة قضيتها مع فريق ثم الشرطة والجوية والنجف والطلبة ونفط الجنوب والحسين واخيرا هذا الموسم مع امانة بغداد ثم نفط ميسان .
 
وكيف تصف الدوري العراقي
 هذا الموسم ؟
الدوري العراقي تطور كثيرا والفرق كلها باتت مؤهلة للمنافسة مع الفرق الكبيرة ولم تعد هناك فوارق كبيرة وواضحة والنتائج غير محسوبة او متوقعة وهذا دليل على وجود المنافسة بين الفرق جميعها واعتقد بان الملاعب الجديدة اسهمت في تطور الدوري اضافة الى الاعلام المكثف ووجود المواهب الشابة .
 
هل ما زالت تطمح بالعودة للمنتخب ؟
 ذلك ما اتمناه واسعى له اعترف بان الفرصة ابتعدت عني لكن ذلك لا يمنعني من التفكير بالمنتخب وعلي ان اجتهد واواصل العطاء حتى يمكن ان انال الفرصة من جديد .
 
لو سألتك عن افضل مواسمك؟
لن اتردد في القول  ان فترة وجودي في الميناء هي من افضل مواسمي حيث تمت دعوتي منه للمنتخب الوطني اول مرة وقدمت فيه مستويات متطورة وكنت مميزا بفضل الاهداف الكثيرة التي سجلتها معه حتى اني كنت وصيف الهدافين ذلك الموسم بعد الهداف مروان حسين.
لنعد الى تجربتك مع المنتخب ؟ اول دعوة من الكابتن حكيم شاكر واتذكر اول مباراة لي ضد اليمن وانتهت بالتعادل بهدف حيث سجلت الهدف ولعبت ضد البحرين ثم تمت دعوتي من قبل اكرم سلمان ولعبت في افتتاح ملعب زاخو وسجلت الهدف الاول فيما سجل يونس محمود الهدف الثاني كما لعبت ضد اليابان  مباراة 
ودية .