النفط يدرك التعادل بصعوبة مع الحسين

الرياضة 2019/02/22
...

بغداد / الصباح  
ادرك فريق النفط التعادل مع الحسين في الشوط الثاني من اللقاء الذي جمعهما في ملعب بغداد ضمن الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم. 
تقدم الحسين في الشوط الاول من اللقاء بهدفي اللاعب علي كريم في الدقيقتين الحادية عشرة والخامسة والعشرين بعد الاداء المتواضع للاعبي النفط وتهاونهم مع الحسين الذي يحتل الترتيب الاخير بين فرق الدوري واستغلالهم لنقاط الضعف والثغرات التي ظهرت في خط الدفاع ليأتي منها هدفا التقدم . 
وفي الشوط الثاني استطاع المدرب حسن احمد من ايجاد الحلول المناسبة وسد جميع الثغرات امام لاعبي الحسين بسبب غياب عدد من لاعبيه بداعي الاصابة  والعمل على ادراك التعادل على اقل تقدير وخطف نقطة من اللقاء بدل الخروج خاسراً . 
هدف تقليص الفارق الاول لفريق النفط جاء في الدقيقة الثامنة والستين عن طريق اللاعب مصطفى علي، بعدها ادرك وليد كريم هدف التعادل لكتيبة المدرب حسن احمد وانهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما . 
ويحتل النفط الترتيب السادس برصيد 25 نقطة . 
على صعيد متصل حقق القوة الجوية، فوزا مستحقا في مباراة القمة أمام الطلبة، بهدفين مقابل هدف واحد، لحساب الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز.
ورفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة 37 في المركز الثاني، بينما بقي الطلبة في المركز السابع برصيد 24 نقطة.
ورغم أفضلية القوة الجوية، لكن الطلبة خطف الهدف الأول برأسية جميلة لمروان حسين بالدقيقة 23.
 لكن القوة الجوية عاد بهدف التعادل في الدقيقة 31 من المباراة بعد أن تلاعب حمادي أحمد بالدفاع ومرر الكرة لسامح سعيد، الذي حولها إلى داخل المرمى.
وفي الشوط الثاني واصل القوة الجوية تفوقه وأهدر عدة فرص أخطرها تسديدة عماد محسن، التي علت العارضة وتسديدة حمادي التي أبعدها حارس مرمى الطلبة.
وفي الدقيقة 71 تمكن المحترف النيجيري سولومون وليامز من إحراز الهدف الثاني لفريق القوة الجوية، الذي حافظ على تقدمه حتى النهاية.