6 أندية في سلة غرب آسيا ببغداد

الرياضة 2019/02/23
...

بغداد / احسان المرسومي
يواصل اتحاد كرة السلة تحضيراته على قدم وساق لاستضافة بطولة غرب اسيا للاندية  في قاعة الشعب ببغداد للفترة من 10 ولغاية 15 اذار المقبل .
البطولة التي تشارك فيها ستة اندية هي بتروشيمي ونفط عبادان من ايران والجيش السوري وقلندية الفلسطيني والهومنتمن اللبناني فضلا عن نادي النفط العراقي ، تعد من اقوى البطولات في القارة الصفراء وستكون مؤهلة لنهائيات الاندية الاسيوية  .
ويهدف اتحاد اللعبة من خلال تحضيراته الجارية الى اظهار الوجه المشرق للعبة على المستوى الاسيوي، وابراز قدرات البلد على استضافة البطولات، لاسيما ان بغداد ستنظم هذه البطولة للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، اذ سبق ان نظمتها في وقت سابق محافظة دهوك في 2012 وشارك حينها ناديا دهوك والكرخ .
في المعسكر الاخر يواصل نادي النفط تحضيراته للبطولة من خلال خوضه منافسات الدوري الممتاز، وهو يسير بخطى ثابتة نحو استعادة الصدارة ومن ثم لقب البطولة التي حصل عليها في اخر موسمين، النفط ايضا استعد بشكل جيد للنسخة المقبلة من غرب اسيا عبر مشاركته في بطولة دبي الدولية التي قدم فيها لاعبوه اداء جيدا نال من خلاله ثناء النقاد والمتابعين في البطولة، كما تعد عودة المحترف الاميركي دي ماريو قوة ضاربة للفريق الذي يسعى للحصول على لقب البطولة ولاول مرة في تاريخ الاندية العراقية .