نادال يستهل بطولة المكسيك بمواجهة ميشا

الرياضة 2019/02/24
...

مدريد/وكالات
 
 
يستهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، مسيرته في بطولة المكسيك المفتوحة ذات الـ500 نقطة التي تنطلق اليوم الإثنين في أكابولكو، بمواجهة الألماني ميشا زفيريف. فيما حققت السويسرية بليندا بنيشيتش لقب بطولة دبي المفتوحة اثر فوزها في النهائي على التشيكية بيترا كفيتوفا.
وانسحب  نادال، الذي توج بهذه البطولة في 2005 و2013 من نسخة العام الماضي بسبب الإصابة، ويعود الآن كمرشح أول للقب بعد أن بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي حيث سقط أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وبمواجهة زفيريف في الدور الأول، سيكرر الإسباني نفس انطلاقته في نسخة 2016 حين استهل مشواره بالبطولة المكسيكية بانتصار على اللاعب الألماني الذي يحتل حاليا المرتبة الـ65 في التصنيف العالمي لكنه سيكون منافسا جيدا لرافا لقياس مستوى لياقته.
وسيبدأ شقيق ميشا، ألكسندر زفيريف، المصنف الثالث بين لاعبي التنس المحترفين والمرشح الثاني للقب، مشواره بالبطولة أمام لاعب من الأدوار التأهيلية.
من جانبه، سيغيب حامل اللقب الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، المصنف الرابع عالميا، عن البطولة بسبب الإصابة.
وفي المنافسات النسائية التي ستجرى في غياب حاملة اللقب الأوكرانية لسيا تسورينكو، ستستهل الأميركية سلون ستيفنز، المصنفة الثالثة عالميا والمرشحة الأولى للقب، مشوارها في أكابولكو بمواجهة الفرنسية بولين بارمنتييه (55).
من جانبها، ستواجه الأميركية دانييل كولينز، المصنفة الـ24 عالميا والمرشحة الثانية للقب، في بداية مشوارها بالبطولة، الروسية فيكتوريا أزارينكا (49) التي توجت بلقب أستراليا المفتوحة مرتين. وفي سياق آخرحسمت السويسرية بليندا بنشيتش نهائي دورة دبي في صالحها بتغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية 6-3 و1-6 و6-2 محرزة لقبها الأول منذ عام 2015.
وخاضت بنشيتش المصنفة 45 عالميا المباراة وهي تبحث عن لقبها الأول منذ ان توجت بدورة تورونتو عام 2015 وقد احتاجت الى ساعة و45 دقيقة لتخطي منافستها الأكثر خبرة منها. وبلغت بنشيتش نهائي دورة دبي بعد ان انقذت كرة حاسمة في مباراتها ضد ارينا سابالينكا قبل ان تتخطى خسارتها المجموعة الاولى امام الرومانية سيمونا هاليب وتخرج فائزة عليها في ربع النهائي، وتُفقد الاوكرانية ايلينا سفيتولينا بطلة العامين السابقين في دبي لقبها، بفوزها عليها في نصف النهائي.
وثأرت السويسرية بالتالي لخسارتها امام كفيتوفا بالذات في بطولة استراليا المفتوحة في طريق الأخيرة الى المباراة النهائية.
وقالت بنشيتش بعد تتويجها «أكن احتراما كبيرا لبترا لانها لاعبة استثنائية وبطلة رائعة. بصراحة لم اصدق طوال المباراة باني قادرة على التغلب عليها. كنت احاول خوض كل نقطة على حدة».