شهد يستقطب لاعباً جديداً للمنتخب الأولمبي

الرياضة 2019/02/24
...

بغداد / طه كمر
 
 
استقطب مدرب منتخبنا الاولمبي لكرة القدم صانع ألعاب فريق بيشمركة أربيل عمر صدام ، لضمه الى صفوف المنتخب الذي من المقرر أن يعسكر في أربيل للفترة من 27 شباط الحالي لغاية 7 آذار المقبل ، تحضيرا لخوض التصفيات المؤهلة الى بطولة آسيا تحت 23 سنة والمقرر إقامتها في تايلاند مطلع العام المقبل والتي تعد مؤهلة الى دورة الألعاب الاولمبية في طوكيو 2020.
وقال عبد الغني شهد لـ(الصباح الرياضي): ان ادارة المنتخب الاولمبي أكملت جميع الأوراق الثبوتية الأصولية التي تؤكد صحة معلومات اللاعب عمر صدام ، ليكون ضمن خياراتنا للانضمام الى صفوف المنتخب الاولمبي بعد متابعتنا الدؤوبة له في الدوري الكردستاني وما يقدمه من مستوى فني مشجع.
وأضاف انه سينخرط ضمن تدريبات المنتخب الذي سيعسكر بمدينة أربيل بعد غد الأربعاء لثمانية أيام تحضيرا لخوض تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما ، بعد أن أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات إيران «الفريق المضيف للتصفيات» وتركمانستان واليمن.
وأكد شهد أن المعسكر يتضمن عددا من المباريات التجريبية مع فرق من دوري كردستان ، بغية الوصول بجميع اللاعبين الى الجاهزية المطلوبة التي تؤهلهم لخوض التصفيات المقرر إقامتها في مدينة تبريز الإيرانية للفترة من 22 لغاية 26  من شهر آذار المقبل ، والمؤهلة الى البطولة الآسيوية المرتقبة في تايلاند مطلع العام المقبل والتي تعد مؤهلة الى أولمبياد طوكيو 2020. ولفت شهد الى ان عمر الذي يعول عليه مدرب البيشمركة في مركز الهجوم تمكن من تسجيل ستة أهداف وصنع مثلها ليكون هدافا للفريق بكل جدارة هذا الموسم ، موضحا ان فريقه يتصدر الدوري الكردستاني حتى الآن بـ 33 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق نوروز ، كما انه مثل منتخب اقليم كردستان العراق الذي خطف لقب بطولة الأقاليم العالمية التي نظمت في النرويج سنة 2014 وسجل 3 أهداف. يذكر أن اللاعب عمر صدام من مواليد 1997 وقد مثل فريق أربيل لفئة الناشئين موسمي 2012 و 2013 ، كما مثل الخط الأول لأربيل في الدوري الكردستاني موسمي 2014 و 2015.